الرئيسية | متفرقات | جمعية المنظمة البحرية الدولية تفتتح أشغالها بلندن بمشاركة المغرب

جمعية المنظمة البحرية الدولية تفتتح أشغالها بلندن بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمعية المنظمة البحرية الدولية تفتتح أشغالها بلندن بمشاركة المغرب
 

 يشارك المغرب، اليوم الاثنين بلندن، في الدورة 33 لجمعية المنظمة البحرية الدولية بوفد رفيع المستوى يترأسه وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل.

 

ويعتزم الوفد المغربي، المكون من مسؤولين سامين من الوزارة والمؤسسات والمقاولات العمومية الناشطة في قطاع النقل البحري، الترويج لترشح المغرب لعضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية (2024-2025) وعقد اجتماعات ثنائية مع مسؤولي المنظمة بالإضافة إلى وزراء من الدول الأعضاء بهدف تعزيز التعاون في مجال النقل.

 

يذكر أن أعلى جهاز إداري في المنظمة يجتمع مرة كل سنتين في دورة عادية. وستستمر هذه الدورة، المفتوحة للدول الأعضاء البالغ عددها 175 دولة وثلاثة أعضاء منتسبين، حتى 6 دجنبر.

 

ويعهد إلى جمعية المنظمة بالموافقة على برنامج العمل والميزانية وتحديد الأداء المالي للمنظمة فضلا عن انتخاب أعضاء المجلس.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يرتقب أن تصادق الجمعية على قرارات صادرة عن اللجان الخمس للمنظمة البحرية الدولية وأن توافق على التدابير التي اتخذها المجلس فيما يتعلق بقبول المنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية الجديدة بصفة مراقب.

 

ومن المتوقع أن تعتمد هذه الدورة الخطة الاستراتيجية للمنظمة لفترة الست سنوات من 2024 إلى 2029، وكذلك ميزانية المنظمة وبرنامج عملها لعامي 2024 و2025.

 

علاوة على ذلك، ستتم دعوة الجمعية للموافقة على تعيين أرسينيو أنطونيو دومينغيز فيلاسكو (جمهورية بنما) في منصب الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، لولاية أولى مدتها أربع سنوات تبدأ في 1 يناير 2024.

 
مجموع المشاهدات: 6890 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة