الرئيسية | متفرقات | سائقو القطارات بألمانيا يخوض إضرابا لمدة ستة أيام

سائقو القطارات بألمانيا يخوض إضرابا لمدة ستة أيام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سائقو القطارات بألمانيا يخوض إضرابا لمدة ستة أيام
 

أعلنت نقابة "جي دي إل" الألمانية، أن سائقي القطارات في ألمانيا مدعوون إلى خوض إضراب لمدة ستة أيام ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، وهو الأطول حتى الآن في مواجهتهم حول الأجور وساعات العمل مع المشغل "دويتشه بان".

 

وبحسب بيان بهذا الخصوص، انتقدت النقابة شركة "دويتشه بان" لـ "مضيها بكل إصرار في سياسة الرفض والمواجهة"، حيث اتهم الفاعل العمومي في قطاع السكك الحديدية النقابة بـ "التصرف على نحو غير مسؤول تماما" في هذا الإضراب الجديد.

 

وبالنسبة لنقل الركاب، سيتوقف السائقون عن العمل يوم الأربعاء عند الساعة الثانية صباحا (الواحدة بتوقيت غرينتش). وبحسب النقابة، سيبدأ الإضراب في مجال نقل البضائع يوم الثلاثاء عند الساعة السادسة مساء (الخامسة مساء بتوقيت غرينتش). ومن المقرر أن ينتهي هذا التحرك يوم الاثنين 29 يناير عند الساعة السادسة مساء (الخامسة مساء بتوقيت غرينتش).

 

ويعد هذا أطول توقف عن العمل تنخرط فيه النقابة حتى الآن في المفاوضات المحتدمة التي تخوضها مع إدارة الشركة السككية. حيث كان عمال السكك الحديدية الألمان قد أضربوا عن العمل في نهاية العام 2023 وكذا لثلاثة أيام متتالية في بداية يناير.

 

وخلال فترات توقف العمل هذه، أصيبت حركة السكك الحديدية بالشلل في جميع أنحاء البلاد. حيث تعود الاضطرابات في نقل البضائع بتكلفة مرتفعة على الاقتصاد الألماني المتعثر.

 

وإلى جانب زيادة الرواتب للتعويض عن التضخم، تطالب "جي دي إل"، التي تمثل نحو 10 آلاف موظف، أيضا، بالتفاوض حول الانتقال إلى 35 ساعة أسبوعيا على مدى أربعة أيام.

مجموع المشاهدات: 4631 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة