الرئيسية | متفرقات | فاس تحتضن الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول الأجهزة والأنظمة المتصلة

فاس تحتضن الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول الأجهزة والأنظمة المتصلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فاس تحتضن الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول الأجهزة والأنظمة المتصلة
 

تقام الدورة الرابعة من المؤتمر الدولي حول الأجهزة والأنظمة المتصلة يومي 17 و18 أبريل الجاري بمركز الابتكار بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس.

 

وأفاد بلاغ لجامعة سيدي محمد بن عبد الله منظمة هذا الحدث، بأن المؤتمر الذي يروم جمع المهتمين حول إنترنت الأشياء، سيشكل لحظة للتبادل من خلال تقاسم الخبرات في المجال البيداغوجي والبحث العلمي.

 

وأضاف المصدر ذاته أنه ستتم برمجة عدة جلسات عامة لعرض تطور الاتجاهات الحالية في هذا المجال، سيؤطرها متخصصون معترف بهم دوليا.

 

وأكد أن "سوق المعرفة هذا يعد بمثابة حلقة وصل فريدة بين مختلف الجهات الفاعلة، والتي قل ما تلتقي : المعلمين والطلاب والمهنيين والباحثين والمتحمسين لإنترنت الأشياء أو التخصصات ذات الصلة".

 

وأشار إلى أنه إلى جانب مشروع "AfriConnect+" الممول من برنامج ERASMUS+ الأوروبي، سيكون هذا المؤتمر بمثابة جسر لنقل المهارات في مجال إنترنت الأشياء إلى المتخصصين وغير المتخصصين.

 

كما سيتم، على هامش هذه التظاهرة، تقديم ورشات عمل استكشافية للسماح حتى للمبتدئين بفهم مفهوم إنترنت الأشياء من خلال بعض التطبيقات المستهدفة.

 

وبحسب المنظمين، يتيح التقدم في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC) إنشاء حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المختلفة، كما تعمل إنترنت الأشياء (IoT) على دمج التكنولوجيا في الأشياء اليومية، مما يمهد الطريق لتطبيقات متنوعة مثل التشغيل الآلي للمنزل والصحة عن بعد والأمن المعلوماتي.

 

ووفقا للمصدر ذاته، تتطلب البيانات التي يتم إنشاؤها بواسطة الأجهزة المتصلة، والتي تسمى غالب ا "البيانات الضخمة"، أمان ا تام ا. ويعزز إنترنت الأشياء، المرتبط بالحوسبة "cloud computing" والأنظمة الأخرى، تطوير مشاريع متعددة التخصصات في مجالات مختلفة مثل الزراعة والصحة والطاقة.

 
مجموع المشاهدات: 5013 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة