الرئيسية | متفرقات | وكالة بيت مال القدس تنظم الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس

وكالة بيت مال القدس تنظم الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة بيت مال القدس تنظم الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس
 

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف في الرباط يومي الأربعاء والخميس المقبلين فعاليات الدورة الرابعة لمحاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس، تحت شعار: "من أجل ترسيخ قيم الحوار والعيش الواحد".

 

وذكرت الوكالة في بلاغ لها، اليوم الاثنين، أن محاكاة القمة، التي تنعقد أياما قبل الدورة 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في بانجول عاصمة غامبيا، ما بين 4 و 5 مايو 2024، سي شارك فيها أطفال مغاربة وفلسطينيون، مع أطفال من جنسيات تنتمي لعدد من الدول الأعضاء في المنظمة، للتداول في عدد من المواضيع ذات الصلة بشعار الدورة، بحضور أطفال من جنسيات غربية، بصفة مراقبين.

 

وأوضح البلاغ أن وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي تهتم بإشراك الناشئة في مطارحة الأفكار التي تهم الأجيال واستثمارها في المشاريع والبرامج الموجهة للطفولة الفلسطينية في القدس، ضمن برنامج عمل الوكالة وفي إطار اختصاصاتها.

 

لذلك، - يضيف المصدر نفسه- تنظم الوكالة، سنويا، محاكاة القمة الدولية السنوية للطفولة من أجل القدس، ضمن الأنشطة الخاصة بنادي "أطفال من أجل القدس"، وتكون عبارة عن تجمع تربوي وتعليمي لتلاميذ المدارس، من جنسيات مختلفة، ممن تترواح أعمارهم ما بين 10 و 15 سنة، للنقاش وتبادل الأفكار حول مواضيع مختارة تشغل بالهم وتستأثر باهتمامهم.

 

وأشار البلاغ إلى أن الوكالة، وهي مؤسسة اجتماعية وإنسانية، تستثمر كل جهودها لترسيخ قيم الحوار والعيش الواحد، ونبذ العنف والكراهية، وهو ما ينسجم مع الشعار الذي اختارته للدورة الرابعة وللدورات التي سبقتها.

 

وتابع أن أشغال مداولات محاكاة القمة الإسلامية للطفولة من أجل القدس تبدأ بورشات التعارف وتبادل المعلومات والمعارف بين المشاركين حول تمثلاتهم عن مفاهيم السلام والأمن والعيش الواحد، وتنتهي بتسجيل الم خرجات التي خل صوا إليها استنادا إلى قناعاتهم ومداركهم، ضمن البيان الختامي للدورة.

 
مجموع المشاهدات: 7658 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة