الرئيسية | متفرقات | انطلاق أشغال الدورة ال13 من قمة الاستثمار في أبوظبي بمشاركة المغرب

انطلاق أشغال الدورة ال13 من قمة الاستثمار في أبوظبي بمشاركة المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق أشغال الدورة ال13 من قمة الاستثمار في أبوظبي بمشاركة المغرب
 

افتتحت اليوم الثلاثاء بأبوظبي ،أشغال الدورة الثالثة عشرة من قمة الاستثمار(AIM ) بمشاركة 12 الف خبير من 175 دولة من بينها المغرب.

 

ويمثل المغرب في هذه القمة ، التي تنظم تحت شعار "التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميا " ، وفد برئاسة مدير التعاون الدولي والتواصل والشراكات بوزارة الاستثمار والإلتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد زكريا فرحات.

 

ويضم الوفد المغربي الى هذه القمة ، التي تسلط الضوء على العديد من الفرص للمستثمرين، ورجال الأعمال، والشركات الاستثمارية من حول العالم ، كلا من مدير المركز الجهوي للاستثمار بطنجة ، جلال بن حيون ،وسليمان بلعياشي مدير المركز الجهوي للاستثمار بالدار البيضاء، وآسية بن سعد مديرة التعاون الدولي بالوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ، فضلا عن ممثلين عن الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، والوكالة المغربية لتنمية السياحة ، ووكالة التنمية الفلاحية ، والمركز الجهوي للاستثمار لدرعة تافيلالت.

 

وتشكل القمة ، التي يشارك فيها أزيد من تسعمائة متحدث من مختلف دول العام ،وأكثر من مائة وزير ، وعمدة مدينة، ومحافظ بنك ومصرف مركزي، و11 سوقا ماليا عالميا، و50 شركة ، و300 عارض، أرضية للاطلاع على مشاريع استثمارية متخصصة في مختلف المجالات ، وذلك من خلال 450 جلسة حوارية، وسبعة موائد مستديرة رفيعة المستوى.

 

وتعد القمة ،منصة مثالية لصناع القرار، وقادة الأعمال، والمستثمرين، والمسؤولين الحكوميين، لمناقشة واستكشاف سبل وإمكانات جديدة لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي وإقامة شراكات إستراتيجية، تسهم في صياغة وإعادة تشكيل مستقبل التجارة العالمية والاستثمار العالمي.

 

وتشتمل القمة على عدة فعاليات، ومنتديات، وجلسات حوارية، وأوراش عمل، تناقش محاور رئيسية متنوعة أبرزها الاستثمار، والابتكار والتكنولوجيا، والشركات الناشئة، و الشركات الصغيرة والمتوسطة، وريادة الأعمال، ومنتديات الحوار الإقليمي عبر القارات، ومستقبل التمويل.

 

كما تستكشف القمة مستقبل الاستثمار العالمي عبر استعراض أحدث الاتجاهات والابتكارات في مختلف المجالات.

 
مجموع المشاهدات: 9551 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة