الرئيسية | متفرقات | اختيار 16 مشروعا من 15 دولة ضمنها المغرب للاستفادة من دعم برنامج "اكسبو لايف" للابتكار

اختيار 16 مشروعا من 15 دولة ضمنها المغرب للاستفادة من دعم برنامج "اكسبو لايف" للابتكار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اختيار 16 مشروعا من 15 دولة ضمنها المغرب للاستفادة من دعم برنامج "اكسبو لايف" للابتكار
 

أعلن برنامج "إكسبو لايف" الاماراتي للابتكار، اليوم الخميس عن اختيار 16 مشروعا من 15 دولة من بينها المغرب ،تقدم حلولا مبتكرة، لتنضم إلى قائمة المشاريع التي يقدم لها الدعم عبر المنح والتوجيه.

 

ومن بين المشاريع التي تم اختيارها من قبل البرنامج في دورته السابعة ، شركة منتجة لجلود الأسماك المستدامة في المغرب، ومنظمة تساعد المواهب الفلسطينية في مجال التكنولوجيا على تأمين وظائف عن بعد، و ومشروع للأكشاك الطبية تعمل بالطاقة الشمسية في تشاد، وشركة من البيرو تعمل على تضييق الفجوة التعليمية بإتاحة التعلم عبر تطبيق واتساب.

 

وركزت الدورة السابعة للبرنامج، التي استقطبت أكثر من ألف مشاركة، على معالجة مجموعة واسعة من التحديات العالمية التي تشمل التعليم والبيئة والتوظيف والرعاية الصحية.

 

وجرى اختيار المشاريع 16 من 15 دولة منها 10 دول أفريقية، ضمن قائمة نهائية مكونة من 22 مبادرة لتأثيرها الإيجابي على مجتمعاتهم وعلى الكوكب، على أن يحصل كل مشروع على التمويل والتوجيه الفني والدعم والترويج لتحقيق أفضل النتائج.

 

وقال يوسف كيرز المدير التنفيذي لبرنامج "إكسبو لايف" للابتكار، في تصريح صحفي، إن الدعم الذي سيقدم للمشاريع المختارة ، سيساعدها على النمو والتطور والتوسع ، مبرزا تأثير مثل هذه المشاريع على تمكين الشباب والنساء والمجتمعات النامية، وتحسين الحياة ومواجهة التحديات في قطاعات حيوية مثل الزراعة والتعليم والرعاية الصحية وإدارة النفايات.

 

وتشكل مدينة "إكسبو دبي"، منصة للشركات والمنظمات ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم لإقامة شراكات هادفة ومشاركة الحلول المستدامة التي تركز على المستقبل.

 

يشار الى أن المشاريع الـ 16 المختارة في الدورة السابعة، ترفع العدد الإجمالي للمشاريع ورواد الأعمال الاجتماعيين الذين يدعمهم برنامج "إكسبو لايف" إلى 191 من 92 دولة.

مجموع المشاهدات: 8852 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة