الرئيسية | متفرقات | ارتفاع حصيلة الفيضانات في أندونيسيا إلى57 قتيلا و22 مفقودا

ارتفاع حصيلة الفيضانات في أندونيسيا إلى57 قتيلا و22 مفقودا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع حصيلة الفيضانات في أندونيسيا إلى57 قتيلا و22 مفقودا
 

رتفعت حصيلة ضحايا فيضانات وتدفقات حمم بركانية باردة في جزيرة سومطرة الاندونيسية إلى 57 قتيلا بعدما عثر عناصر الإنقاذ على جثث إضافية، في حين ما يزال 22 آخرون في عداد المفقودين، حسبما أكد مسؤولون محليون.

وهطلت أمطار غزيرة على مدى ساعات، مساء يوم السبت الماضي، على ست مناطق في غرب جزيرة سومطرة، متسب بة في فيضانات مفاجئة وسيول من الحمم البركانية الباردة مصدرها جبل مارابي البركاني.

وقال المسؤول في هيئة إدارة الكوارث في سومطرة الغربية، إلهام وهاب، في تصريح صحفي، إنه "تم العثور على 57 قتيلا حتى الآن"، مضيفا أن 22 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى أن عدد الضحايا بلغ 50 قتيلا.

من جهته، قال الناطق باسم هيئة إدارة الكوارث في سومطرة عبد المهاري، في بيان، إن الفيضانات الغزيرة خلفت أيضا 37 جريحا وأدت إلى إجلاء أكثر من 3300 شخص.

من جانبه، حذر رئيس هيئة إدارة الكوارث في سومطرة، سوهاريانتو، من أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، داعيا إلى التحرك "في أسرع وقت ممكن للمساعدة في العثور على (الضحايا) الذين ما زالوا في عداد المفقودين".

وتشهد أندونيسيا فيضانات وانزلاقات للتربة خلال موسم الأمطار.

وفي العام 2022، أجلي حوالي 24 ألف شخص ولقي طفلان حتفهما جراء فيضانات في سومطرة، في حين يعتبر ناشطون بيئيون في هذه المنطقة أن الفيضانات أصبحت أكثر تدميرا بسبب قطع الأشجار.

مجموع المشاهدات: 6720 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة