الرئيسية | متفرقات | مشاركة مغربية متميزة في بطولة FIRST LEGO لتصميم الروبوت في أوسلو

مشاركة مغربية متميزة في بطولة FIRST LEGO لتصميم الروبوت في أوسلو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مشاركة مغربية متميزة في بطولة FIRST LEGO لتصميم الروبوت في أوسلو
 

وقعت الفرق المغربية على تمثيل مشرف للمملكة في بطولة FIRST LEGO 2024 الأوروبية المفتوحة، المتخصصة في تصميم الروبوتات، والتي أقيمت مؤخرا بالنرويج بمشاركة 50 فريقا يمثلون حوالي أربعين دولة.

 

وحقق فريق "عندي بلاصتي" من المحمدية إنجازا كبيرا، حيث فاز بالجائزة الثالثة في فئة مشروع الابتكار عن طريق مجموعة الروبوتات الخاصة بهم المصممة لمساعدة اللاجئين على تعلم تقنيات الروبوتات من خلال الجمع بين الفن والتكنولوجيا. وأثار المشروع إعجاب لجنة التحكيم، بحسب بلاغ صحفي صادر عن LOOP للعلوم والتكنولوجيا، الممثل الرسمي لمنافسات دوري FIRST LEGO بالمغرب.

 

ومن جانبه، خلف فريق "أفاتار" من الدار البيضاء انطباعا قويا بحصوله على المركز الخامس في فئة تصميم الروبوت، من خلال روبوت تم تطويره عبر عملية تصميم فنية دقيقة، وتمت الإشادة به لاستراتيجيته واستخدامه الفعال لأجهزة الاستشعار والمحركات والكود بلغة بايثون.

 

وأعربت منظمة LOOP للعلوم والتكنولوجيا عن "امتنانها الصادق لسفارة المغرب بالنرويج وأيسلندا على دعمها الثمين الذي سمح للفرق المغربية بالمشاركة في هذا الحدث الدولي وإبراز مكانة المغرب على الساحة العالمية" في مجال الروبوتيك.

 

وأشارت في بلاغ إلى أن "تشجيع ودعم المواهب المغربية الشابة يظل ضروريا حتى يتمكنوا من مواصلة تحقيق تطلعاتهم والمساهمة في التقدم العلمي والتكنولوجي للبلاد".

 

وتأسست منظمة LOOP للعلوم والتكنولوجيا في العام 2018 على يد مهندسين وخبراء مغاربة، وهي تعمل على الترويج لمنهج STEAM (التعلم الذي يستخدم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات) لفائدة الأطفال والشباب المنحدرين من فئات هشة.

 

ويعد FIRST LEGO League برنامجا دوليا يهدف إلى إشراك الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 16 عاما في مجالات العلوم والتكنولوجيا. وتقوم الفرق بتصميم وبناء وبرمجة الروبوت لإكمال سلسلة من المهام خلال فترة زمنية محدودة. وفي كل عام، يتم اقتراح موضوع مرتبط بالتحدي حيث تتمثل الفكرة في دمج مشكلة حقيقية في عملية التصميم (مثل إعادة تدوير النفايات، والعيش في الفضاء، والمدن الذكية، وما إلى ذلك).

 

ويمر المشاركون الشباب بمراحل مختلفة من البحث والمناقشة والتصميم والنمذجة والبناء والاختبار قبل تقديم الحل النهائي.

مجموع المشاهدات: 7036 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة