الرئيسية | متفرقات | توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية باليونان

توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية باليونان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تم، الإثنين الماضي في أثينا، التوقيع على اتفاقية تعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واللجنة الاقتصادية والاجتماعية باليونان.

وأوضح بلاغ للمجلس أن هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد نزار بركة ورئيس اللجنة الاقتصادية والاجتماعية باليونان السيد كريسطوس بوليزوغوبولوس، ستخول التقريب بين المجتمعين المدنيين بالبلدين، خاصة في مكوناتهما النقابية والاجتماعية والجمعوية، وذلك عبر تبادل منتظم للزيارات والمعلومات، فضلا عن تقاسم العمل حول مواضيع مشتركة.

وأضاف المصدر ذاته أن الطرفين يركزان على الدور الهام الذي ينبغي أن يؤدياه باعتبارهما قوتين اقتراحيتين ومنتديين للحوار المدني من أجل مواكبة الإصلاحات الخاصة بالسياسات العمومية.

وقدم السيد بركة بهذه المناسبة عرضا حول سياسة الهجرة في المغرب، خلال ندوة دولية حول موضوع "سياسة هجرة شاملة ومشتركة في أوروبا: أي تحديات بالنسبة للتعاون مع البلدان الأخرى".

والتأم في هذه الندوة، التي نظمتها اللجنة الاقتصادية والاجتماعية باليونان في إطار رئاسة اليونان لمجلس الاتحاد الأوروبي ورئاسة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية باليونان لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات الفرنكفونية المماثلة، خبراء في الهجرة وممثلو منظمات دولية ورؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية والإفريقية، لمناقشة مواضيع تتعلق بسياسة الحدود وسياسة الهجرة وسياسة اللجوء.

مجموع المشاهدات: 1527 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع