الرئيسية | متفرقات | استفادة أزيد من 5300 طفل من اقليم العيون من برنامج عطلة للجميع برسم سنة 2014

استفادة أزيد من 5300 طفل من اقليم العيون من برنامج عطلة للجميع برسم سنة 2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

استفاد حوالي 5380 طفل، ينتمون لحوالي 30 جمعية ومنظمة كشفية من اقليم العيون، من برنامج عطلة للجميع برسم سنة 2014 الذي تشرف عليه وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "أحبك يا وطني".

ويتوزع المستفيدون من هذا البرنامج التخييمي حسب المراحل ،على 301 مستفيدا خلال المرحلة الاولى ، و755 في المرحلة الثانية ، و1399 في المرحلة الثالثة ، و1314 في المرحلة الرابعة ، و962 في المرحلة الخامسة.

وقد تمكن المشاركون في هذا البرنامج من الاستفادة من خدمات المراكز الصيفية ، سواء التابعة لوزارة الشباب والرياضة، او وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بكل من الحوزية بالجديدة، والانبعاث بأكادير، والناظور ، والهرهورة بتمارة، ودار الطالبة بسيدي سليمان، و راس الماء بإفران، والجبهة بشفشاون ، والوطية بطانطان، وطنجة، والصويرة، وبنسليمان، والمعمورة، والخميسات بالرماني، وفم الواد بالعيون.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد التربوي السيد صالح داهي ان البرنامج الوطني للتخييم لهذا الموسم مر في ظروف جيدة ، وعرف نجاحا كبير سواء على مستوى جودة فضاءات التخييم او التغذية او التأطير او التنظيم ، مبرزا ان عدد المستفيدين عرف ارتفاعا قياسيا مقارنة مع السنوات السابقة.

وأضاف ان البرنامج الوطني للتخييم، تميز بتضافر جهود جميع المتدخلين من أجل إنجاح هذه العملية واعطائها المكانة الخاصة بها مشيرا الى ان المخيمات الصيفية اضحت مناسبة لترسيخ قيم المواطنة لدى الناشئة، وفرصة للعديد من الاطفال بهذا الاقليم للاطلاع على ما تزخر به مناطق التخييم من مؤهلات ، والتعرف على اطفال من مختلف مناطق المملكة.

يشار إلى المندوبية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالعيون ومواكبة منها لهذا البرنامج عملت على اجراء تداريب لفائدة اطر المخيمات استفاد منها 120 إطارا خلال الفترة الممتدة ما بين 23 فبراير و 3 مارس ، وتداريب تحضيرية من 13 الى 20 ابريل لفائدة 136 مستفيدا، وتنظيم مخيمات نهاية الاسبوع، واجراء الاختبارات الكتابية لنيل دبلوم مدير ومدرب المخيمات بدار الشباب المسيرة، بالإضافة الى التداريب الكشفية التخصصية التي تشرف عليها المنظمات والجمعيات الكشفية على الصعيدين الجهوي والوطني.

مجموع المشاهدات: 816 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة