الرئيسية | متفرقات | استفادة أزيد من 40 ألف تلميذ وتلميذة من إقليم وزان من المحافظ والأدوات المدرسية برسم السنة الدراسية الجارية

استفادة أزيد من 40 ألف تلميذ وتلميذة من إقليم وزان من المحافظ والأدوات المدرسية برسم السنة الدراسية الجارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد مصدر من نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم وزان، اليوم السبت، أن أزيد من 40 ألف تلميذ وتلميذة من مختلف مناطق الإقليم يستفيدون من المحافظ والأدوات المدرسية برسم السنة الدراسية الجارية.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية توزيع مليون محفظة برسم الدخول المدرسي 2014/2015 شملت 40 ألفا و633 تلميذا وتلميذة في المجموع، منهم 11 ألف و825 يتابعون دراستهم بالإعداديات المتواجدة بالوسط القروي.

وأكد المصدر أن عملية توزيع المحافظ والأدوات المدرسية تروم أساسا ضمان تكافؤ فرص لكل التلميذات والتلاميذ وتشجيعهم على المزيد من المثابرة الدراسية وتحقيق النجاح، مشيرا أيضا إلى فتح جميع الداخليات والمطاعم المدرسية في وجه المتمدرسين المعنيين.

كما سيستفيد 9188 متمدرسا من برنامج تيسير، فضلا عن توفير 26 حافلة جديدة لدعم النقل المدرسي، بشراكة مع وكالة تنمية أقاليم الشمال لتسهيل تنقل التلاميذ المتواجدين بالعالم القروي وضواحي مدينة وزان إلى المؤسسات التعليمية .

ولتوسيع العرض التربوي، تقرر بإقليم وزان إحداث مسلك للباكالوريا الدولية المغربية، وفتح قسم بالجذع المشترك العلمي بالثانوية التأهيلية ابن زهر والباكالوريا المهنية، إلى جانب فتح أربع مؤسسات تعليمية جديدة للتعليم الثانوي التأهيلي خلال هذه السنة بكل من الجماعة الحضرية وزان والجماعات القروية مصمودة وسيدي بوصبر ومقريصات، وكذا مدرسة جماعاتية بمنطقة ونانة، وبالموازاة أيضا مع فتح أقسام جديدة توسع العرض التربوي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة.

وأبرز المصدر ذاته أن مشاريع توسيع العرض التربوي تتوخى الحد من ظاهرة الاكتظاظ والهدر المدرسي، وتشجيع تمدرس الأطفال المنحدرين من الأسر المعوزة والفتاة بالعالم القروي وتمكينهم جميعا من متابعة مسارهم الدراسي في ظروف تربوية واجتماعية جيدة.

مجموع المشاهدات: 796 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة