الرئيسية | متفرقات | رواق المغرب بمعرض (سيال 2014 ) بباريس يبرز تنوع مؤهلات قطاع الصناعة الغذائية المغربي

رواق المغرب بمعرض (سيال 2014 ) بباريس يبرز تنوع مؤهلات قطاع الصناعة الغذائية المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

يشارك المغرب برواق متميز، يضم نحو 110 مقاولة في مجال الصناعة الغذائية، في الدورة الخمسين للمعرض الدولي للأغذية (سيال 2014)، الذي افتتح مساء اليوم الأحد بباريس.

ويعكس الجناح المغربي، الذي افتتحه الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، وسفير المغرب بفرنسا السيد شكيب بنموسى، والذي يمتد على مساحة 1711 متر مربع، التطور الذي يشهده قطاع الصناعة الغذائية بالمغرب.

وتهدف المشاركة المغربية في هذا المعرض، التي يؤطرها المركز المغربي لإنعاش الصادرات "ماروك إكسبور"، بتعاون مع عدد من الجمعيات المهنية في القطاع، إلى إبراز وتثمين الامكانيات الانتاجية المغربية ونسج علاقات وإجراء اتصالات مع مصدرين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد السيد عبو، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، على أهمية المشاركة المغربية في هذا المعرض، الأكبر من نوعه في العالم الذي يخصص لمجال التجديد والابتكار في قطاع الأغذية، ولقطاع التوزيع في هذا الميدان، مشيرا الى أن هذه التظاهرة تعد موعدا هاما يجلب نحو ستة آلاف عارض، وأزيد من 150 ألف زائر من مختلف انحاء العالم.

وأضاف أن هذه التظاهرة ستمكن المهنيين المغاربة في قطاع الصناعة الغذائية والصيد البحري، من الاطلاع على الاتجاهات الجديدة للسوق، والتكنولوجيات المستخدمة في سلاسل معالجة المنتجات الغذائية التي تتيح امكانيات تسويقية هامة، مضيفا أن الهدف من المشاركة المغربية في هذه التظاهرة يكمن في إعطاء صورة واضحة عن المنتوجات المغربية الموجهة للتصدير إلى فرنسا، وكسب حصص جديدة في السوق الفرنسية والأوروبية.

وقال إن المشاركة المغربية في هذا المعرض تشهد تطورا تدريجيا، إذ انتقلت من 79 عارضا سنة 2012 الى 110 عارضا هذه السنة، يمثلون مختلف فروع الصناعة الغذائية ومنتوجات الصيد البحري، مشيرا إلى أن الرواق المغربي يعكس تطورا على مستوى الكم والكيف، وفقا للمخطط الوطني لتنمية المبادلات التجارية، المتعلق أساسا بالنهوض بالصادرات وتنميتها طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مجموع المشاهدات: 1531 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة