الرئيسية | اقتصاد | وزارة المالية تدخل على خط فضيحة تبدير الملايير في صفقات المخطط الاستعجالي

وزارة المالية تدخل على خط فضيحة تبدير الملايير في صفقات المخطط الاستعجالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة المالية تدخل على خط فضيحة تبدير الملايير في صفقات المخطط الاستعجالي
 

أخبارنا المغربية 

دخلت المفتشية العامة لوزارة المالية على خط الأبحاث الجارية بعد تسريب مكالمات هاتفية منسوبة لاسم بارز في قطاع التعليم، تتضمن فضائح مدوية حول طريقة تدبير الملايير، التي رصدت لصفقات البرنامج الاستعجالي لإصلاح التعليم.

وتزامنت هذه الخطوة مع شروع الشبكة المغربية لحماية المال العام في الإجراء ات القانونية لتقديم شكاية مباشرة للوكيل العام للمك بالرباط، للمطالبة بفتح تحقيق في مضمون هذه المكالمات والاستماع إلى جميع المتورطين في الفضائح التي كشفت عنها.

 و أفادت مصادر يومية المساء، في عددها الصادر غدا، أن مفتشية وزارة المالية ستباشر بدورها بحثا لتحديد أوجه صرف مبالغ ضخمة في صفقات شراء المعدات برسم البرنامج الاستعجالي.

مجموع المشاهدات: 6905 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
لا معدات جديدة ولا طاولات ولا كراسي ولات ......
أوفدوا لجانكم النائمة إلى نيابة ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة طاولات منذ الثمانينيات تلاشت وأصبحت مكسرة غير صالحة يجلس عليها أبناء الشعب في العالم القروي المحقور المغرب الغير النافع تعالوا قفوا على الحقائق المرة ،طاولات مرقعة كل تلميذ يبحث عن قطعة خشب ليصلح بها مقعده والوزراء يتفنون في تغيير سيارات الدولة كلما تعطلت وحصل بها عطب ،أي إصلاح للتعليم والتلميذ لايرتاح حتى في الجلوس على المقعد ؟ أي إصلاح للتلميذ بدون طاولات صالحة ومكتب للأستاذ وكرسي أي إصلاح للتعليم بدون مراحيض ومغاسل للشرب وكهرباء أي إصلاح وكتب مليون محفظة مقطعة وممزقة تستعمل أكثر من 3 مرات الوزارة تعوض الكتب في حدود 30 في المائة والوزراء يعوضون أنفسهم 100 في المائة أي منطق هذا وأي فلسفة هذه بماذا ستصلحون التعليم بتبديد ونهب الملايير الموجهة لأبناء الشعب ؟
مقبول مرفوض
4
2015/06/25 - 01:53
2 | الرهوني بريس
هده لا تعدوا ان تكون زوبعة في فنجان..للاسف اموال بالملايير انفقت علي اصلاح التعليم.ونحن اليوم نجني نتائج الاصلاح..لا شيئ المستوى الضعيف..الغش..النقيل..العنف المدرسي..التسريبات..وما خفي اعظم..حسبنا الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2015/06/26 - 12:20
3 | طال لعلو الدم
بلد الحرامية ولصوص الوطن
لا أدري كيف يعمل هؤلاء المسؤولون ؟ وأين كانت هذه المفتشية نائمة والملايير تهدر ؟ أليس هم كذلك متورطون ؟ قسموا الكعكات فيما بينهم ونهضوا بعد مرور سنوات ليفضحوا بعضهم بعضا ؟ أليس الشعب بليدا وساذجا ومفرطا في حقوقه لينهبها اللصوص المحميين من فوق ؟ إلى متى سيبقى الشعب يتحسر على ما فاته ويعلق آماله على مفسدين آخرين في دولة تحمي الفساد وترعاه ؟
مقبول مرفوض
2
2015/06/26 - 02:06
4 | راشيدي
ما خفي اعظم
صرفت الملايير في الزرود و السيارات الفخمة و الملاهي الليلية و ابناء الشعب في عدة مؤسسات لايجدون مقاعديجلسون عليها او انها قاست منذ الإستقلال مرقعة تشتكي هي كذلك الى الله كي تعجل بأخد حق هذا الشعب المظلوم في من نهبوا امواله .
مقبول مرفوض
2
2015/06/26 - 07:53
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة