الرئيسية | اقتصاد | وكالة عالمية: المغرب يتجه نحو توقيف تحرير سعر صرف الدرهم

وكالة عالمية: المغرب يتجه نحو توقيف تحرير سعر صرف الدرهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة عالمية: المغرب يتجه نحو توقيف تحرير سعر صرف الدرهم
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

كشفت وكالة "بلومبيرغ" أن المغرب يتجه نحو توقيف التحرير التدريجي لسعر صرف الدرهم خلال السنة الجارية ، وذلك بسبب عدم استقرار الوضع الاقتصادي وضعف الموارد المالية للبلاد خاصة في ظل تراجع الهبات الخليجية الوافدة على المملكة.

ونقلت الوكالة الاقتصادية عن مسؤول مغربي رفض الافصاح عن هويته، أن "الاضطرابات التجارية العالمية التي لا يمكن التنبؤ بها وعدم وجود أي انتعاش متوقع في التجارة مع شركاء رئيسيين في أوروبا يعني أن التحرك نحو مزيد من المرونة هذا العام قد يضر باحتياطيات العملات الأجنبية".

وصرح مسؤول آخر لذات الوكالة، أن المغرب سيركز في عام 2019 على خفض عجزه المالي وزيادة عائدات الضرائب ، على أن يستأنف تحرير صرف الدرهم في عام 2020.

مجموع المشاهدات: 10906 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 |
المغرب دائما يدخل من الباب ويخرج من نافدة. لانه. لا يخطط إلا اي برنامج او تنمية لاننا نعيشو مع مسؤوليين ليس لهم كفاءات سوي؟ وتخراج عنيين وحلان دلوقوش. ساعة+ مثل درهم عيش مع قوم 5سنوات ومشاريع الوهم وفي اخير يغادرون حلبة ويبقي يتفرج؟؟ لان رجل مناسب في مكان مناسب لاوجود له في دولة همها سوي تعمار صنادق بس /وغرقتو البلاد. وعباد وكثرتو فقر وغنيتو صحاب. شكارة وفيق اتوفيق راه البلاد. تتفوندي مع؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2019/01/19 - 09:22
2 | dady
هل رأيتم مملكة تتعمد على التسول . كما عرفنا فالمماليك لها هبة وسمعة عالمية. اما ان تسمي بقعتك مملكة وهي قائمة على التسول من الخليج وامريكا واروبا فهذه مهزلة المماليك
مقبول مرفوض
5
2019/01/19 - 11:31
3 | Ouhssaini
سبحان الله
كفانا من الارتجال في كل شيء.من كان لا يستطيع تحمل المسؤولية وتنقصه الكفاءة فليس عيبا أن ينسحب بل فهذا ليس عيبا بل هو قمة النبل والشهامة والشجاعة. كل مرة تفرض علينا الدولة اشياء هي ليست مقتنعة بها. تحرير العملة تقوم بها الدولة التي هي متيقنة من مداخله ولها اقتصاد قوي،ونحن لسنا كذالك. اضفنا ساعة ولا نعرف حتى لماذا اضفناها وكل مسؤول يبرر وعلى على هواه. التعليم الذي يجب أن يكون من الاشياء التي تليها الدولة اهتماما كبيرا لكل الجوانب مازلنا نتخبط فيه وكل سنة نستهلها ببرامج ومقررات لا يستفيد منها الا اصحاب المطبعات و التجار.وكان التعليم عملية تجارية محضة. كفانا من التلاعب بالجوانب المصيرية فإن الارتجال يدمر اجيالا باكملها.
مقبول مرفوض
0
2019/01/19 - 12:02
4 | متتبع
متتبع
الى واحد من فقاقير الجزائر الذي سمى نفسه ديدي... نفس اسلوب تكتبون به يا من لاهوية لهم... اللاهوية تترككم دائما معقدين من المملكة الشريفة... قد تساعدنا جميع الدول الا انتم لأننا لن نقبل بذلك بكل بساطة لامرين اثنين اولا لو اعطيتم ما فليل يوما لفضحتمونا كما فضحتم دول افريقية.... وثانيا لم يعد اصلا لديكم ما تعطون... باح باح..
مقبول مرفوض
0
2019/01/19 - 06:57
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة