الرئيسية | اقتصاد | "حقوق المستهلك" تُهاجم إضرابات المحلات التجارية والدكاكين وهذا ما طالبت به

"حقوق المستهلك" تُهاجم إضرابات المحلات التجارية والدكاكين وهذا ما طالبت به

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"حقوق المستهلك" تُهاجم إضرابات المحلات التجارية والدكاكين وهذا ما طالبت به
 

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي

استنكرت الجامعة الوطنية لحماية المستهلك ، إغلاق العديد من المحلات التجارية لأبوابها بشكل مفاجئ احتجاجا على "نظام الفوترة"، مما أدى إلى "خلق جو من التوتر والارتباك وإلحاق الضرر بالمستهلك وبمصالحه المختلفة" ، حسب تعبيرها 

ودعت الجامعة في بلاغ بهذا الخصوص إلى "تحديد المسؤوليات وتوسيع قنوات الحوار"، كما دعت الى "دعم وتأهيل وتنظيم قطاع تجار القرب في مختلف المجالات حفاظا على صحة المستهلك وحرصا على ضمان مصالحه".

و تؤكد ذات الهيئة في بلاغها على "أهمية تشخيص مجمل الاختلالات التي تعيق تطور وتحديث هذا القطاع والرفع من ضمان استمراريته في دعم النسيج الاقتصادي الوطني وفي التنمية الاجتماعية وحفاظا على معايير الجودة وعلى صحة وسلامة المستهلك بصفة عامة".

وقالت الهيئة في البلاغ ذاته أن "تجارة القرب توفر 36 في المائة من فرص الشغل وتساهم في تغطية 80 في المائة من شبكة نقط البيع على الصعيد الوطني، مما يدل على الأهمية القصوى التي لازال يحظى بها هذا القطاع في الاستراتيجية الاستهلاكية ببلادنا".

 

 

مجموع المشاهدات: 2974 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Noureddine
Maroc
هذا الإضراب في حد ذاته في مصلحة المستهلك أكثر منه للتجار لان اي زيادة في الضرائب ستنعكس مباشرة على المواطن البسيط أين صوتهم في حماية المستهلك من الغلاء من الغش من الاحتكار من اللوبيات المسيطرة على خيرات البلاد
مقبول مرفوض
2
2019/01/20 - 08:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة