الرئيسية | اقتصاد | بالفيديو:هكذا احتج البريديون بالعاصمة وعبروا عن غضبهم

بالفيديو:هكذا احتج البريديون بالعاصمة وعبروا عن غضبهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو:هكذا احتج البريديون بالعاصمة وعبروا عن غضبهم
 

أخبارنا المغربية:الرباط

للمرة الثانية في غضون أقل من شهر خرجت الشغيلة البريدية في وقفة احتجاجية عارمة أمام المقر الإجتماعي لبريد المغرب بالرباط يوم أول أمس السبت 19يناير 2019، رغم بعد المسافات عن العاصمة وأجواء الشتاء الماطرة والبرد القارس.

هذا واحتج المئات من اعضاء التنسيقية الوطنية للبريديين الأحرار، وعبروا عن غضبهم واستيائهم  من تماطل وتباطؤ إدارة بريد المغرب وشركائها الإجتماعيين في إخراج قانون أساسي عادل ومنصف للجميع.  

و رفعت شعارات قوية عبروا فيها البريديون عن رفضهم لما جاء في النسخة السادسة من مشروع تعديل القانون الأساسي من ضرب للإستقرار الوظيفي والنفسي والإجتماعي، وكذلك استنكارهم لمنظومة الأجور باعتبارها مجحفة في حقهم وغير عادلة، وهي تكرس للفوارق الطبقية الصارخة عبر إغناء الأطر والمسؤولين ، مقابل إفقار الشغيلة البريدية الكادحة  والزيادة في معاناتها ومحاولة الدوس على كرامتها دون مراعاة لإنسانيتها 

هذا وطالب المحتجون  بإعادة النظر في عدد من مواد النسخة السادسة من مشروع تعديل القانون الأساسي مع  اقرار زيادة محترمة في الراتب الشهري و احتسابها في الأجر الأساسي.    

وطالب البريديون من الحكومة تحقيق الملفات المطلبية بدءا  بإدماج شامل لكل حاملي الشهادات، وجبر ضرر ذوي الأقدمية بالإستفادة من سلالم جزافية، وتسوية ملف الوكالاتيين وملف الأشبال وتحسين تقاعد البريديين قبل التوقيع على تعديل النظام الأساسي للمستخدمين.  

تجدر الإشارة أن تنسيقية البريديين الأحرار التي تنظم الإحتجاجات قد تم تأسيسها في بداية الشهر الحالي يوم 05 يناير 2019 بمعزل عن النقابات الممثلة في القطاع للدفاع بشكل مستقل عن قضايا ومصالح البريديين والبريديات.


مجموع المشاهدات: 2574 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة