الرئيسية | اقتصاد | منعشون عقاريون كبار ممنوعون من مغادرة التراب الوطني بسبب تهربات ضريبية بالملايير

منعشون عقاريون كبار ممنوعون من مغادرة التراب الوطني بسبب تهربات ضريبية بالملايير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
منعشون عقاريون كبار ممنوعون من مغادرة التراب الوطني بسبب تهربات ضريبية بالملايير
 

 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

أكدت مصادر إعلامية أن منعشين عقاريين كبارا بينهم منتخبون وبرلمانيون، باتوا ممنوعين من مغادرة التراب الوطني، بعد دخول اسمائهم اللائحة السوداء للمتورطين في التهرب الضريبي، إلى جانب منتخبين بينهم برلمانيون.

المعنيون راكموا ثروات مهولة وارباحا بالملايير من مشاريع السكن الفاخر والسكن الاقتصادي بمدن مختلفة، قبل أن تخضع سجلاتهم المحاسباتية للتدقيق من طرف إدارة الضرائب خلال الأشهر الماضية، ويتبين بالملموس وجود تملصات ضريبية بدورها بالملايير.

ذات المصادر أكدت توقيف منعش معروف بجهة الرباط قنيطرة، طالبته مديرية الضرائب بأزيد من مليار سنتيم، فيما تم توقيف برلماني بنفس الجهة بعد مراجعة ضريبية تهم التصريح بأسعار بيع عقارات اقل بكثير من أسعارها الحقيقية.

 

عمليات يبدو أن جهة الرباط تتولى فيها الريادة، في انتظار انخراط باقي الجهات والأقاليم، مع طرحنا لسؤالنا الدائم: هل هو اتجاه نحو ضبط مسطرة التضريب والإستخلاص ولو مع الكبار أم أن الأمر مجرد حملة أو عمليات معزولة ستغيب بعد حين؟

مجموع المشاهدات: 5503 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فلان
كنت ابحث عن شقة للشراء واخترت شركة عقارية معروفة وفي اعتقادي انها ستبيع لي بتصريح 100/100 لاتفاجئ بمندوبها يسألني ...شحال عندك من غير كريدي بنك ....رغم ان العقار لا زال في طور البناء انها مهزلة ....
مقبول مرفوض
0
2019/01/22 - 12:57
2 | بحراوية
هل توجد مدينة علال البحراوي في خارطة الداخلية؟؟؟
سؤال اطرحه منذ ان سكنت بهذه المدينة الجميلة التي تشهد حركة بناء غير مسبوقة مع وقف التسكين بسبب انعدام وسائل النقل التي تربطها بسلا الجديدة والرباط والنواحي . زيادة على المضاربات العقارية الخطيرة والتهربات الضريبية المروعة والتسيب الاداري الذي تعرفه المقاطعة في تدبير الشان المحلي. اما السن الاجتماعي الذي استولى عليه احد المنعشين فلم يعد يباع بثمنه انما تضاعف ليثبح ثمنه الاصلي في جيب المنعش بصفته (نوار )ولا يقيد عند الموثقة الا نصف الثمن المتفق عليه يعني انه رابح ثلاث مرات.
مقبول مرفوض
0
2019/01/24 - 07:01
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة