الرئيسية | اقتصاد | رغم تطمينات الحكومة... نظام الفوترة والضرائب يدفعان تجار سلا والقنيطرة للاضراب وإغلاق المحلات (صور)

رغم تطمينات الحكومة... نظام الفوترة والضرائب يدفعان تجار سلا والقنيطرة للاضراب وإغلاق المحلات (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم تطمينات الحكومة... نظام الفوترة والضرائب يدفعان تجار سلا والقنيطرة للاضراب وإغلاق المحلات (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ  كريم المصلي

قرر أصحاب المحلات التجارية والمخابز والمقاهي بكل من مدينة سلا والقنيطرة ، غلق محلاتهم تنفيذا للاضراب الذي دعت إليه الجمعيات المهنية والنقابات التجارية في الإقليمين، وذلك رفضا واحتجاجا على قانون الفوترة والضرائب الذي جاء بها قانون المالية 2019. حيث يعتبرونه قانونا مجحفا جاء ليزيد من تعميق معاناة اصحاب المحلات التجارية ، واثقال كاهلهم بالضرائب.

ورغم أن الحكومة اعلنت على لسان الناطق الرسمي باسمها انها علقت العمل بهذا القانون الجديد ، إلا أن أصحاب المحلات يعتبرون أن خطوة الحكومة هي مناورة ليس إلا من أجل تشتيت الاضراب الذي تقرر ، وطالبوها باجراءات عملية وواقعية على أرض الواقع وذلك لحماية التجار وخصوصا التجار الصغار الذين لايستطيعون الخضوع لمثل هاته القوانين المجحفة ، حسب تعبير تاجر محتج.

مجموع المشاهدات: 2585 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ميدو
الذي يؤدي الضريبة هو المستهلك وليس مول الحانوت فغياب التوعية هي ما جعلت مول الحانوت يعتقد ان الدولة بصدد فرض نظام الفوترة وانه مجبر على أداء ضرائب إضافية وأكيد أن من مرر لزوم القيام بالإضراب هو أمر يهدف حصد دعم موالين الحوانيت لنسف مشروع فرض الفوترة على التجار الكبار ليستمروا في التهرب الضريبي ومزج السلع المهربة بالسلع القانونية والاستمرار في استغلال المواطن دون مراقبة .فلماذا عند شرائك علبة ملح مثلا من متاجر كبرى يسلمونك فاتورة وعند شرائك الة تصبين ببعض المتاجر الكبرى بالكاد يسلمونك بون وورقة الضمان رغم أن ثمن السلعة المشتراة من السوبر مارشي هي أقل ثمنا .هذا شيئ وممارسات لا بد أن تنتهي. المغرب يتطور ولا بد من تغيير بعض العادات والتقاليد المعمول بها تجاريا.
مقبول مرفوض
0
2019/01/23 - 12:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة