الرئيسية | اقتصاد | "هواوي" تطلق مع جامعة فاس "أكاديمية" لقابلية توظيف الطلبة في القطاع الرقمي

"هواوي" تطلق مع جامعة فاس "أكاديمية" لقابلية توظيف الطلبة في القطاع الرقمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"هواوي" تطلق مع جامعة فاس "أكاديمية" لقابلية توظيف الطلبة في القطاع الرقمي
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

اقتناعا منها بأن التعليم ونقل المعارف يشكلان مفتاح النهوض بقابلية توظيف الخريجين الشباب المغاربة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، أطلقت هواوي ، واحدة من الموردين الرئيسيين العالميين للبنيات التحتية لتكنولوجيا الإعلام والاتصال يوم 16 يناير 2019 برنامجها  الأكاديمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم بجامعة سيدي محمد بن عبد الله (USMBA).

 

وستتيح هذه المبادرة إمكانية الاستثمار في المهارات المحلية من خلال تقديم برامج تدريب محددة للأساتذة والطلاب مع منح شهادات هواوي في التكنولوجيا الأساسية والمتطورة.

 

بشراكة مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله، ستغطي أكاديمة هواوي لتكنولوجيا الاعلام والاتصال 4 جامعات: كلية العلوم والتكنولوجيا (FST)، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA)، كلية العلوم ظهر مهراز (FSDM) والمدرسة العليا للتكنولوجيا (EST).

 

مع أكاديمية تكنولوجيا الاعلام والاتصال ، ستساعد هواوي في سد الفجوة بين الجامعة وسوق العمل. وفي سياق رؤية ، "إثراء الحياة بفضل التواصل" ، يتماشى البرنامج مع مخطط عمل وزارة التعليم العالي ومع مذكرة التفاهم الموقعة في شتنبر 2018 مع شركة هواوي. الهدف: تطوير وتحسين نظام التعليم بهدف تشجيع الطلاب على تطوير معارفهم والوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة من أجل تلبية احتياجات البيئة السوسيو اقتصادية.

 

مجموع المشاهدات: 2724 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة