الرئيسية | اقتصاد | ساجد : المعرض الدولي للسياحة "فيتور" بمدريد فرصة مهمة لإبراز مؤهلات المغرب السياحية و الثقافية

ساجد : المعرض الدولي للسياحة "فيتور" بمدريد فرصة مهمة لإبراز مؤهلات المغرب السياحية و الثقافية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ساجد : المعرض الدولي للسياحة "فيتور" بمدريد فرصة مهمة لإبراز مؤهلات المغرب السياحية و الثقافية
 

 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 قال السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أمس الأربعاء بمدريد إن المعرض الدولي للسياحة ( فيتور ) الذي افتتحت دورته ال 39، يشكل فرصة مهمة لتسليط الضوء على المغرب وما يزخر به من مؤهلات وإمكانيات في المجالات السياحية والثقافية والحضارية.

ونقل بلاغ لوزارة السياحة اليوم الخميس عن السيد ساجد قوله، على هامش زيارته للرواق المغربي بالمعرض الدولي للسياحة "فيتور 2019"، إن مشاركة المغرب في هذه الدورة "مهمة للغاية" سواء على المستوى المؤسساتي عبر حضور الهيئات والمؤسسات المكلفة بالترويج السياحي بما في ذلك المكتب الوطني المغربي للسياحة والمجالس الجهوية للسياحة ودار الصانع ووكالات الأسفار لمختلف جهات المملكة.

وأشار إلى أن هذا الحدث الدولي، الذي يعد منصة عالمية للترويج السياحي ولتقديم آخر المستجدات والآليات المعتمدة في تنمية وتطوير القطاع، يشكل مناسبة للمسؤولين والمهنيين والفاعلين في القطاع السياحي بالمغرب، من أجل عقد لقاءات وإقامة شراكات سواء مع نظرائهم من مختلف الدول المشاركة، وكذا البحث عن آفاق جديدة لدعم وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون.

وأوضح السيد ساجد أنه عقد خلال اليوم الأول من افتتاح هذا المعرض، لقاءات مع مجموعة من المسؤولين والوزراء الذين يحضرون فعاليات هذا المعرض الدولي، حيث انصبت هذه اللقاءات حول الترويج لوجهة المغرب، وكذلك الاستفادة من التجارب الناجحة لبعض هذه الدول والانطلاقة لتفعيل اتفاقيات الشراكة والتعاون فيما بينها.

وتطرق الوزير خلال هذه اللقاءات التي عقدها مع مختلف المسؤولين وصناع القرار في المجال السياحي إلى موضوع ترشيح المغرب لاستضافة الدورة 24 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة المقرر تنظيمها عام 2021 ". وقال في هذا الصدد "نأمل في الحصول على شرف تنظيم واحتضان هذا الاجتماع في مدينة مراكش من أجل مواصلة التعريف ببلدنا وبما تزخر به المملكة من إمكانيات ومؤهلات تاريخية وثقافية وحضارية عريقة ".

ويشارك المغرب في الدورة 39 للمعرض الدولي للسياحة ( فيتور 2019 ) الذي افتتحت فعالياته أمس الأربعاء بمركز المعارض بمدريد.

مجموع المشاهدات: 1195 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة