الرئيسية | اقتصاد | فضيحة:بسبب عدم احترامه لبنود دفتر التحملات...مجلس مدينة الدار البيضاء مُجبر على أداء 300 مليار لشركة "مدينة بيس" وهذه التفاصيل

فضيحة:بسبب عدم احترامه لبنود دفتر التحملات...مجلس مدينة الدار البيضاء مُجبر على أداء 300 مليار لشركة "مدينة بيس" وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة:بسبب عدم احترامه لبنود دفتر التحملات...مجلس مدينة الدار البيضاء مُجبر على أداء 300 مليار لشركة "مدينة بيس" وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:الدار البيضاء

أصدرت المحكمة الإدارية بمدينة الرباط، حكما يقضي بإلغاء طلب عروض دولي للتنافس على صفقة تدبير قطاع النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء، تقدم به مجلس المدينة.

وحسب تقارير إعلامية وطنية، فالحكم صدر بسبب استهتار المجلس بمراسلات ومطالب الشركة المذكورة، خصوصا فيما يتعلق بعدم احترام المجلس لبنود دفتر التحملات، وبالضبط عدم احترامه البند الخاص بتطهير مناخ الإشتغال.

وكلف تطهير المناخ، الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري خسارة تزيد عن 140 مليون درهم سنويا، حسب عمليات الإفتحاص التي أنجزها مكتب دولي للدراسات.

هذا، وأصبح من المفروض على الجماعة الحضرية أداء ما يزيد عن 300 مليار سنتيم لفائدة شركة "مدينة بيس"، لو أراد المجلس فسخ عقدته مع شركة تدبير النقل الحضري بالمدينة.

من جهة أخرى، وبعملية حسابية بسيطة فعلى مجلس العاصمة الإقتصادية، تخصيص ميزانيته السنوية وصرفها للشركة المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري، إن هو أراد فك الإرتباط بها في هذه السنة.

للإشارة، فقد كان المجلس المسير للدار البيضاء يعول على استقبال شركات جديدة لتدبير النقل الحضري في متم سنة 2018، قبل أن يصدم بتقرير مكتب الخبرة، الذي أكد كذلك أن الشركة المكلفة بالتدبير بذلت مجهودات جبارة وتكبدت خسائر كبيرة من أجل الإستمرار في تدبير النقل الحضري.

بالمقابل، ارتفعت مجموعة من الأصوات محذرة من تكرار ما وقع بالبيضاء بمجموعة من المدن الأخرى، التي لا يحترم مسيروها بنود دفتر التحملات الذي يجمعهم مع الشركات المكلفة بتدبير النقل الحضري.

مجموع المشاهدات: 6994 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | من الرباط
الحل
الحل هوالزيادة في الضرائب لتجاوز الازمة. وجدو راسكم التجار و السكان و المارين من المدينة
مقبول مرفوض
0
2019/01/28 - 03:38
2 | ولدالشعب
من سيدفع
ترى من سيدفع هدا المبلغ 300مليار؟ ومن اين سيأتي مجلس المدينة بهدا المبلغ؟طبعا من اموال الشعب الطبقة الفقيرة ودلك عن طريق فواترالماء و الكهرباء وزيد ازيد
مقبول مرفوض
0
2019/01/28 - 03:41
3 | رشيد
فضيحة:بسبب عدم احترامه بنود دفتر التحملات مجلس البيضاء مجبر على اداء مبلغ 300 مليار سنتيم اشركة مدينة بيس
اوا دابا هاذو منتخبين باعوا جميع التسيير لشركات التنمية او زادوها بخسارة 300مليار لشركة اصلا لم تحل مشكل النقل بالبيضاء. هذا هو اللي كيتعلق فين يتفلق !!!
مقبول مرفوض
0
2019/01/28 - 04:57
4 | كزاوي
و العجب
فيها ان هد الشركة ما دارت والو للدار البيضاء ولكن والله اعلم وراءها شي وحدين متكيان بزاف .هدا هو المغرب بقاو تسرقوا حتى تساليو .وا امتا الملك يدير بحال السعودي يشد كولشي حتى يجيبوا لي سرقوا
مقبول مرفوض
0
2019/01/28 - 07:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة