الرئيسية | اقتصاد | المغرب يشرع في استيراد لقاحات أنفلونزا الخنازير...فهل يكون لوبي شركات الدواء هو من يقف وراء هذا التهويل الإعلامي؟

المغرب يشرع في استيراد لقاحات أنفلونزا الخنازير...فهل يكون لوبي شركات الدواء هو من يقف وراء هذا التهويل الإعلامي؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يشرع في استيراد لقاحات أنفلونزا الخنازير...فهل يكون لوبي شركات الدواء هو من يقف وراء هذا التهويل الإعلامي؟
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

سارعت وزارة الصحة المغربية إلى تقديم طلب اقتناء كمية كبيرة من اللقاحات المضادة لمرض أنفلونزا الخنازير الذي يثير الرعب في المغرب حاليا خاصة بعد الإعلان عن تسجيل بضعة وفيات في مناطق مختلفة.

وحسب مصادر من وزارة الصحة، فإن أولى الدفعات من اللقاح ستصل اليوم السبت إلى مستشفيات المملكة قادمة من إحدى أكبر الشركات العالمية العاملة في مجالة الصناعة الدوائية، على أن يتم توريد باقي الكميات قبل نهاية الشهر الجاري.

هذا وعبر عدد من المتتبعين عن ارتيابهم في الحملة التهويلية التي عمت فجأة وسائل التواصل الاجتماعي، إذ لم يستبعد عددا منهم أن يكون لوبي الدواء العالمي هو من يقف وراءها بهدف بيع أكبر كمية ممكنة من اللقاحات والرفع من رقم معاملاته وأرباحه، كما حدث ويحدث في عدد من دول العالم، رغم أن جميع المختصين يؤكدون أن حمى انفلونزا الخنازير تعتبر مرضا عاديا جدا ولا تتطلب كل هذا الخوف المجتمعي.

مجموع المشاهدات: 4918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
لا انف الوز ولا هم يحزنون هم مجموعة من المتسلطين على المغاربة لافلاسهم وزرع البلبلة بينهم بمشاركة بعض الاروبين ،والمتخصصون في زرع هده الافكار في اروبا . حيث كل خمسة سنوات نسمع بتليح جديد من مرض ما لم يسبق ان خطر على بال بشر والهدف منه هو جمع الاموال لا غير . وليكي تتاكدوا من هدا ستجدون من اصيبوا اول مرة هم بسطاء زاروا احد المستشفيات وررع فيهم هذا النوع من المرض بدون ان بعلم احد. وكلما لم يثق المجتمع فبهم يرر ن العملية ،حتى يزرعون الرعب بين الناس. فمن يريد التلقيح في هذه الايام ان يبتعد عن المستشفيات والعيادات لكي لا يزرع له هذا الغيروز، وخاصة في المناطق التي يدعون انها ظهرت فيها.
مقبول مرفوض
0
2019/02/02 - 05:20
2 | محمد
اللقاحات
سيناريو ياسمينة بادو يتكرر...
مقبول مرفوض
0
2019/02/02 - 06:13
3 | متتبع
انفلونزا الجيب
ناس راها تعاني من انفلونزا الجيب منذ زمن ....
مقبول مرفوض
0
2019/02/02 - 07:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة