الرئيسية | اقتصاد | رسميا..البيضاء تُودع حافلات شركة "نقل المدينة"

رسميا..البيضاء تُودع حافلات شركة "نقل المدينة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا..البيضاء تُودع حافلات شركة "نقل المدينة"
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء 

صادق مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات " البيضا "، اليوم الثلاثاء خلال اجتماع دورته العادية لشهر فبراير بالدار البيضاء ، بالإجماع ، على إنهاء عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات الذي يجمع العاصمة الاقتصادية مع شركة نقل المدينة.

وتم التأكيد خلال هذا الاجتماع على أن إنهاء هذا العقد يتماشى مع توصيات المجلس الداعية إلى تخويل رئيس المؤسسة (رئيسة المجلس الجماعي المحمدية إيمان صابر)، اتخاذ جميع القرارات الضرورية لتدبير ما تبقى من العقد لضمان استمرار خدمات هذا المرفق العمومي والدفاع عن مصالح الجماعات.

ومن بين الأسباب التي دفعت المؤسسة إلى فسخ هذا العقد ، عدم التزام الشركة المفوض لها تدبير هذه القطاع بتعهداتها المتعلقة بالاستثمار وعدم تغطية عدد من الخطوط المهمة بشكل كامل ، واهتراء أسطولها بسبب غياب الصيانة.

وبالمناسبة صادق المجلس أيضا على تعديل كناش التحملات الخاص باستغلال الشبكة الجديدة للنقل عبر الحافلات بتراب الجماعات المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضا "، وكذا مخطط التنقلات الجماعية بتراب الجماعات نفسها .

ويذكر أنه في سنة 2017، وبمناسبة قرب نهاية عقد تدبير المفوض المتعلق بالنقل عبر الحافلات، فإن مؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضا"، كلفت شركة "كزا ترانسبور" بتنفيذ عملية التعاقد لضمان خدمة النقل عبر الحافلات بشكل منتظم ابتداءا من نونبر 2019 تاريخ انتهاء العقد مبدئيا.

وفي هذا السياق، كانت شركة "كازا ترانسبور" قد أطلقت مشروعين لاستكمال إعادة هيكلة شبكة الحافلات، ويتعلق الأمر بتحديث شبكة الحافلات( 2020-2025) ، ووضع دفتر التحملات يتعلق بطلب العروض ومشروع العقود.

وتغطي مؤسسة التعاون بين الجماعات 18 جماعة .. الدار البيضاء، والمشوار، والمحمدية، وعين حرودة وبني يخلف، والنواصر، وبوسكورة، وأولاد صالح، ودار بوعزة، ومديونة والهراويين، وتيط مليل، والشلالات، وسيدي موسى مجدوب، وسيدي موسى بن علي، والمجاطية، وأولاد طالب، ومديونة، وسيدي حجاج، ولاد حصار. 

مجموع المشاهدات: 4306 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | يسرى عطارد
إستفسار
أريد معرفة ثمن ومقر البطاقة الحافلات بين حي سيدي البرنوصي ومدينة المحمدية والاوقات العمل لأني سأبدء الدراسة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية
مقبول مرفوض
0
2019/07/28 - 09:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة