الرئيسية | اقتصاد | وجهوم قاسح...منتخبون تحدوا القانون ورفضوا التصريح بممتلكاتهم

وجهوم قاسح...منتخبون تحدوا القانون ورفضوا التصريح بممتلكاتهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وجهوم قاسح...منتخبون تحدوا القانون ورفضوا التصريح بممتلكاتهم
 

 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

توصل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة مؤخرا بلوائح من المجالس الجهوية للحسابات، ضمت أسماء منتخبين ملزمين بالتصريح الإجباري بالممتلكات، رفضوا الامتثال للقانون رغم انصرام أجل الستين يوما على توصلهم بإنذارات بهذا الشأن.

ويتعلق الأمر بأربعة و أربعين (44) منتخبا موزعين على 31جماعة. (36 منتخبا) ومقاطعتين (منتخبان) ومجموعتي جماعات (منتخبان) وإقليم (منتخب واحد) وجهتين (منتخبان) وغرفة للتجارة والصناعة والخدمات (منتخب واحد). كما تم توجيه قائمة بأسماء ثلاثة وعشرين (23) منتخبا إلى رئيس الحكومة، تعذر تسليم الإنذارات الموجهة إليهم بالطريقة الإدارية العادية.

 

فهل سيطبق رئيس الحكومة القانون والذي يقضي بسلك مسطرة العزل في حق الممتنعين طبقا للبند 10 من المادة 1 من القانون  رقم 06.54 المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية والغرف المهنية وبعض فئات الموظفين أو الأعوان العموميين بممتلكاتهم الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 202.07.1 في 20 أكتوبر 2008 أم أن الحسابات السياسية والحزبية لها القول الفصل؟

مجموع المشاهدات: 2272 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | لحريزي
القانون يسري على العادي و البادي و على كل مغربي
كيفما كانت رتبته أو منصبه و إلا لماذا الدستور ولماذا هذه المؤسسات الدستورية و القانونية... ولماذا هذه السجون... فيجب ، إن كانت فعلا دولة الحق والقانون ، ربط المسؤولية بالمحاسبة.
وكل من لا يمتثل للقانون يجب إحالته على القضاء .
ارجو المتابعة و التتبع و إجراء المسطرة القانونية في حقهم فلا أحد يعلو على القانون .
مقبول مرفوض
0
2019/02/08 - 02:52
2 | مواطن
نية مبيتة
رفض التصريح يعبر عن عدم براءة الذمة
مقبول مرفوض
0
2019/02/08 - 09:02
3 |
مدا فعل جطو مند تعينه في هادي مهمة؟
كون كانت دولة تريد ديمقراطية في كل مجلات ولم تخاف علي مصالح. الدي تاخدها بدون عدل ربما كون كانت تنمية وعيش كريم وصحة وسكن موجود وليس في اخطابات الدي تقولها الي شعب. وهي تعرف لوبي منظم تيشطحها كما يشاء لانه عرف لعبة وخطة وهو يصوت لها علي ميزانية بإجماع لكي تاخد وتسكت وتبقي فوق كرسي من اجل هدا اين هو تعيين جطو ومتيازات الدي اعطتها إليها الدولة هي مجرد بوماضة الي عالم لكي يقول كدا. وكدا وفقر يزداد. وغني يترفح من ظهرنا. وجطو يبقي يتكلم ويستفيد من متيازات اين هدا دستور الدي خطبتم بيه وحللوه صحاب شكارة واننا نعيش احلي ايام فساد حقيقي بدون محاسبة ولا عقاب انه خوف من مجهول /ومبقينا عارفين مع من نعيش من كل هدا؟ وراه وصلات الي عظم
مقبول مرفوض
0
2019/02/09 - 01:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة