الرئيسية | اقتصاد | الأورو يهوي والدولار يسجل أفضل أداء في ستة أشهر

الأورو يهوي والدولار يسجل أفضل أداء في ستة أشهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأورو يهوي والدولار يسجل أفضل أداء في ستة أشهر
 

ارتفع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات مسجلا أقوى أداء أسبوعي في ستة أشهر مع إقبال المستثمرين على شراء العملة الخضراء كملاذ آمن وسط مخاوف من ضعف في الاقتصاد العالمي. 

وتراوح الأورو حول أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.13 دولار، كما سجلت العملة الأوروبية أكبر هبوط أسبوعي في أكثر من أربعة أشهر مقابل الدولار في أعقاب بيانات أظهرت انتشار تباطؤ اقتصادي في أوروبا. 

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام الأورو والين والجنيه الاسترليني وثلاث عملات أخرى، 0.14 في المائة إلى 96.642 في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 1.1 في المائة هي أكبر زيادة أسبوعية منذ أن سجل قفزة بلغت 1.28 في المائة في الأسبوع المنتهي في العاشر من غشت 2018. 

وتراجع الأورو بنسبة 0.13 في المائة إلى 1.1323 دولار موسعا خسائره على مدار الأسبوع إلى 1.1 في المائة، وهو أكبر أسبوعي له منذ أواخر شهر شتنبر المنصرم. 

وانخفض الاسترليني 0.12 في المائة أمام العملة الأمريكية إلى 1.2935 دولار، مسجلا أكبر هبوط أسبوعي منذ شهر أكتوبر الماضي، ويتوقع متعاملون أن يبقى الاسترليني متقلبا بسبب الشكوك التي تحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

مجموع المشاهدات: 1124 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟