الرئيسية | اقتصاد | القرض الفلاحي المغربي يحقق إنجازا كبيرا ويحتل المرتبة الأولى إفريقيا

القرض الفلاحي المغربي يحقق إنجازا كبيرا ويحتل المرتبة الأولى إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القرض الفلاحي المغربي يحقق إنجازا كبيرا ويحتل المرتبة الأولى إفريقيا
 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

حققت مجموعة القرض الفلاحي المغربي إنجازا هاما بعدما تم اختيارها الأفضل إفريقيا لسنة 2018 من طرف جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية.

الإنجاز الذي حققته المؤسسة المغربية جاء بسبب مجهوداتها في تمويل البرامج التنموية، حيث حافظت على ريادتها الإفريقية في هذا المجال للمرة الثالثة تواليا، مما يعتبر تثمينا لنموذج الأعمال المتبع من طرف المجموعة واعترافا بقدرتها العالية على مواكبة مختلف مكونات العالم الفلاحي والقروي، وخصوص منها الأكثر هشاشة، وذلك عبر آليات مبتكرة وملائمة .

وجاء في بلاغ مجموعة القرض الفلاحي الذي توصلت به أخبارنا أن المجموعة على مدى عقد من الزمن، انتقلت من مؤسسة مالية متخصصة الى مجموعة بنكية متجذرة بقوة في الفضاء المالي المغربي، مع خصوصيتها المميزة والمتعلقة بكونها طورت أدوات مواكبة وآليات تمويل موجهة لجميع فروع النشاط، والتي تستجيب بشكل خاص لحاجيات صغار الفلاحين و العالم القروي . 

وأبرز أن نجاح نموذج الأعمال الخاص بالمجموعة ،يضيف المصدر ذاته ، يعد ثمرة رؤية مشتركة وتعبئة جماعية في إطار مخطط المغرب الأخضر بمختلف مكوناته، مؤكدا في هذا السياق أن المجموعة واكبت مختلف محاور المخطط من خلال عرض منتجات مالية وخدمات خاصة وملائمة لكل فرع من فروع الإنتاج التي تم تحديدها في إطار الدعامة الأولى لمخطط المغرب الأخضر، والتي تتوخى تطوير فلاحة عصرية ذات قيمة مضافة عالية ومرتفعة المردودية.
كما ابتكرت مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من خلال وضع الهياكل الملائمة للاستجابة لأهداف الدعامة الثانية فيما يتعلق بالمواكبة التضامنية للفلاحة الصغرى . 
وتعد جمعية المؤسسات الإفريقية لتمويل التنمية منظمة دولية أحدثت سنة 1975 في إطار البنك الإفريقي للتنمية، وتجمع البنوك والمؤسسات المالية التي تساهم في تمويل التنمية لفائدة القطاعين العام و الخاص في إفريقيا . 

مجموع المشاهدات: 1512 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة