الرئيسية | اقتصاد | حملة عالمية لمقاطعة 100 شركة إسرائيلية معروفة تقودها الأمم المتحدة...فهل سيتبناها المغاربة؟

حملة عالمية لمقاطعة 100 شركة إسرائيلية معروفة تقودها الأمم المتحدة...فهل سيتبناها المغاربة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حملة عالمية لمقاطعة 100 شركة إسرائيلية معروفة تقودها الأمم المتحدة...فهل سيتبناها المغاربة؟
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

من المتوقع أن تكشف الأمم المتحدة في الأيام القادمة النقاب عن لائحة تضم مائة شركة إسرائيلية معروفة أدرجتها ضمن اللائحة السوداء وذلك بسبب نشاطها في الأراضي العربيّة التي احتلتها الدولة العبريّة في عدوان يونيو من العام 1967.

وحسب تقارير إعلامية دولية، فإن الأمر يتعلق بشركات كبرى تنشط في جل دول العالم، حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية بمساعدة أمريكية إلى عرقلة إصدار اللائحة السوداء حتى لا تتكبد تلك الشركات ومعها الاقتصاد الصهيوني خسائر مالية ستكون فادحة.

هذا ومن شأن الكشف عن اللائحة أن يحرك حملة مقاطعة عالمية ضد الشركات المعنية، كما أنها يمكن أن تتعرض لملاحقات قضائية في العديد من الدول الغربية.

فهل سيتضامن المغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين ويخوضون بدورهم حملة مقاطعة شاملة لكل السلع الإسرائيلية؟.

 

مجموع المشاهدات: 11018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Meryam Rochdi
راي مستقل
قاليك غادين يحاربو الشركات الاسرائيلية و يديرو مقاطعة هههه واش عارفين باللي جميع منتجاتهم عالمية نقدرو نسمحو مثلا في شي حوايج بحال المشروبات الغازية لانها مضرة بالصحة قبل الجيب ووو و لكن تيد و ارييل ووو تقدرو تسمحو فيهم بلا ما نبعدو فيسبوك و جوجل تقدرو تسمحو فيهم نجيو للمعقول ادوية القلب و الفشل الكلوي ووو حتى هوما غادين تسمحو فيهم المقاطعة عمرها ما كانت و لا غادية تكون حل و حتى حد ما غادي يديرها و الى دارها البعض ما غادية تخسرهم والو حنا العرب ديالنا فالحين غير في النكاح و لا للتبرج و الزواج من اربعة اما شي علم و تقدم يجيب الله
مقبول مرفوض
-1
2019/02/12 - 07:06
2 | عزوز
السويد
عندانا شراكة الفساد مراكش
مقبول مرفوض
0
2019/02/12 - 09:21
3 | Nour tadlaouiج
ما تجب مقاطعته هي اتصالات المغرب و باقي الشركات التي تنهب المغاربة و تفقرهم من أجل مراكمة الأموال والثروات كما تجب على المغاربة مقاطعة الأحزاب التي تشكل الحكومة لانها اجرمت في حق الشعب المغربي و على رأسها حزب تجار الدين و باعة الأوهام و بيادق المؤسسة المخزنية و لاهفو المعاشات و متسولو الريع.كما يجب على المغاربة والشباب خصوصا رفض التجنيد الإجباري حتى يجند ابناء النافذين و مراكمي الثروة وأبناء الوزراء والولاة والعمال والبرلمانيين آنذاك يمكن للشباب المقهور أن يقبل بذلك،لانه لم يعد المغاربة يقبلون بناس فوق القانون دورهم فقط هو نهب الثروة و العيش الفاحش ولا يقومون بواجباتهم الوطنية لان ابناء المقهورين هم الذين حرروا المغرب و هم الذين ماتوا في الصحراء وبه وجب الإعلام.
مقبول مرفوض
0
2019/02/12 - 11:21
4 | مواطن
قديمة هادي
????????اين المئة شركة مسلمة كبذيل
مقبول مرفوض
1
2019/02/13 - 12:02
5 | انسان
فهم الفاهم
اين الذين يفهمون مغزى المقاطعة ....؟
بعدها يا اخي لن نبحث عن بدلاء...!!!!!
مقبول مرفوض
0
2019/02/13 - 01:17
6 | أدونيس
عقول العصافير
أقسم بالله العظيم أننا أغبى أمة أخرجت للناس أقسم بالله العظيم أن لا أمل فينا جهلة..جهلة.. أغبياء . تسلحو بالعلم تسلحو بالمال كما فعلوا هم أما نحن نقاطع نقاطع مذا نقاطع الدواء الغداء التكنولوجيا الاتصالات للأسف الشديد كل شيء جميل من عندهم
مقبول مرفوض
0
2019/02/13 - 01:57
7 | طه
آش هاد التهربيق
آش هاد التخربيق، واش الأمم المتحدة غادي تنشر لاىحة الشركات الاسراىيلية باش تجي نتا تقطعها؟ ما اقدرش، حيت كاين قانون تيحكم. وزايدون، الشركات الأمريكية و الإنجليزية و الفرنسية بحالها بحال الإسرائيلية، شنو الفرق، قاطع اخويا وبدأ منك، شكون منعك؟
مقبول مرفوض
0
2019/02/13 - 09:39
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة