الرئيسية | اقتصاد | "سلامتكم أولويتنا، ألتزم من أجل الحياة" شعار أيام السلامة الطرقية بورزازات من 13 إلى 24 فبراير الجاري مجتمع وجهات

"سلامتكم أولويتنا، ألتزم من أجل الحياة" شعار أيام السلامة الطرقية بورزازات من 13 إلى 24 فبراير الجاري مجتمع وجهات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"سلامتكم أولويتنا، ألتزم من أجل الحياة" شعار أيام السلامة الطرقية بورزازات من 13 إلى 24 فبراير الجاري  مجتمع وجهات
 

أخبارنا المغربية ـ ورزازات 

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات أيام السلامة الطرقية بورزازات التي ينظمها منتدى درعة للتنشيط والسلامة الطرقية إلى غاية 24 فبراير الجاري، تحت شعار "سلامتكم أولويتنا، ألتزم من أجل الحياة "

وتقام هذه التظاهرة بدعم من عمالة ورزازات، والمجلس الجماعي للمدينة، والمجلس العلمي المحلي، والمجلس الإقليمي، والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والسلطات الأمنية.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن برنامج هذه الفعالية يتضمن تنظيم عدة أنشطة ذات طابع تواصلي وتحسيسي وتربوي، ضمنها حملة توعوية تحسيسية لفائدة الأسر والأندية النسوية وعديمي الحماية من مستعملي الطريق والمهنيين، إضافة إلى لقاءات تواصلية بساحات المدينة.

كما يشمل تنظيم حملات توعوية تحسيسية لفائدة النساء والأطفال حول موضوع السلامة الطرقية، وحملة لصيانة وتعديل بعض الإشارات المرورية بالمدينة.

ويتضمن برنامج التظاهرة أيضا تنظيم تكوين خاص لفائدة مرافقات النقل المدرسي وحراس مواقف السيارات، وتحسيس الشباب ومستعملي الدراجات النارية والعادية بأهمية استعمال الممرات المخصصة لهم.

وبالموازاة مع ذلك، سيشارك منتدى درعة للتنشيط والسلامة الطرقية في اليوم الدراسي للسلامة الطرقية الذي سينظمه المجلس العلمي المحلي بورزازات، الأحد المقبل، حول موضوع "السلامة الطرقية .. ضرورة شرعية ومصلحة اجتماعية".

وبحسب المنظمين، فإن تنظيم هذه الأيام يأتي في ظل التراجع الملحوظ لعدد قتلى حوادث السير، نظرا للجهود المبذولة من طرف جميع الفاعلين والمتدخلين، وكذا لكون عمق و صلب ملف السلامة الطرقية يرتبط بالعنصر البشري على وجه الخصوص.

كما تروم هذه التظاهرة إشاعة قيم احترام قانون السير وترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة الطرقية.

مجموع المشاهدات: 2321 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة