الرئيسية | اقتصاد | فضيحة:برمجة مشاريع وهمية بمليار سنتيم استنادا لوثيقة مزورة في هذه الجهة

فضيحة:برمجة مشاريع وهمية بمليار سنتيم استنادا لوثيقة مزورة في هذه الجهة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة:برمجة مشاريع وهمية بمليار سنتيم استنادا لوثيقة مزورة في هذه الجهة
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

اهتزت جهة بني ملال/خنيفرة، على وقع فضيحة من العيار الثقيل فجرها رئيس المجلس الجماعي لـ"أولاد سعيد الواد".

ووجه الرئيس المذكور، مراسلة إلى والي الجهة كاشفا من خلالها أن مصالح الجهة برمجت مجموعة من المشاريع "الوهمية"، بناءا على وثيقة مزورة حسب ما أوردته يومية "المساء" في عددها الصادر يوم غد الجمعة 15 مارس الجاري.

وقالت المراسلة، إن رئيس الجماعة المشار إليها اكتشف بعد مهاتفته من مصالح الجهة، أن الأخيرة توصلت بمراسلة منه بتاريخ سابق تحمل تزويرا موقعا له وغير موقعة بمكتب ضبط جماعته.

وأضاف رئيس الجماعة، أن المراسلة المزورة لا تحمل كذلك أي ختم إداري، وأن الإمضاء المذيلة به مخالف بشكل كلي لإمضائه.

وأكد رئيس "أولاد سعيد الواد"، أن المراسلة التي برمجت من خلالها المشاريع تم تسجيلها بمكتب ضبط جهة بني ملال/خنيفرة وبمكتب ضبط الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، رغم عدم صدورها عن الجماعة.

كما أوضحت مراسلة الرئيس إلى الوالي، أنه تمت برمجة مجموعة من الطرق القروية داخل جماعته دون علمه، استنادا إلى الوثيقة المزورة المنسوبة إليه.

والأدهى من كل هذا، حسب مراسلة رئيس الجماعة، أن مجلس جهة بني ملال/خنيفرة أرسل مكتب دراسات للقيام بالدراسات التقنية المتعلقة بالمشاريع.

ونقلت اليومية عن مصادر وصفتها بالمقربة من الموضوع، أن المبلغ المالي الذي تم برمجته للمشاريع الوهمية، هو مليار سنتيم.

وطالب رئيس الجماعة والي الجهة، بضرورة التدخل العاجل من أجل الكشف عن المتسبب في هذه الفضيحة، ووقف حد لما وصفه بالتجاوزات الخطيرة، التي تمس بمصداقية التدبير الجماعي، وتنم عن الإستهتار بالمقتضيات القانونية وعدم احترام الإختصاصات

مجموع المشاهدات: 10621 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | احمد مولاي هاشم
بهتان.
هذا بهتان ليس الا.
الرسالة التي سيرسلها رئيس الجماعة الى الجهة ستذهب عبر السلم الاداري. فنحن لسنا في غابة.
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 04:41
2 | issam
التخلف
الى متى سيتم ربط المسؤولية بالمحاسبة لناذا لايتم التفكير في تشييد سجون خاصة بالمرتشين وسارقي المال العام فالمشاريع الوهمية وما أكثرها من الاسباب المباشرة لتعثر وعرقلة التنمية ببلادنا ومن الاسباب المباشرة في ازدياد نسبة الفقر واغتناء منعدمي الضمير من مسؤولينا فالانطلاقة الفعلية للنموذج التنموي افحقيقي هو الشروع في المحاسبة الجادة والسريعة لكل مسؤول غير مسؤول .
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 09:35
3 | ملالي
جهة منكوبة مند زمان وحكومات تعرف هدا جيدا
اكبر جهة الدي تعرفها دولة واصحاب قرار وحكومة. وزراء والبرلمان ومستشارين انها جهة تاتي اليها ليس لك0درهم وتصبح من اغنياء عالم وامثلة كثيرة واسماهم معروفة في ارشيف دولة. وهي تتستر وراء ؟؟؟ ومشاريع الوهم كثيرة. مند قدوم ملك شاهدنا مشاريع الوهم في تلفاز وهاهي مجرد خراب في خراب لأن لوبي الدي يتحكم في زمام الأمور اصبح قوي واخد دروس وشاهد ما وقع الي أصدقائهم يبقي مجرد تضليل وبوماضة في عنين لأن لعبة تفرشات /////ويقولون من يحاسبنا يحاسب راسو ثم نجلس معه علي طاولة لكي نعرف خلل وهدا يقال بطريقة سياسية وهم يعرفون جيدا ملعب وفريق ولاداعي الي تضليل رأي عام جهة معروفة مند زمان وهي اكبر جهة فساد وساعدتها الجهوية الدي صنعوها من اجل تهميش جهات وليس من اجل تنمية
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 11:31
4 | ع ا
حد احرارة
جماعة احد احرارة اقليم اسفي لم ينجز شيء مند عقود لان السيد الرءيس عمر الكردودي البرلماني السابق ينهب الميزانية كاملة كايعطي نصيب للسادة العمال وللمحاكم وكان قد ضبط في حالات تلبس عديدة منها مكالمات مسجلة يقدم فيها رشاوي لاعضاء لتغيير اصواتهم في الحملات الانتخابية يرشي ليلا ونهارا بدون خوف يهدد من أراد التكلم معه بإدخاله السجن ختام القول اصبح اميرا علي حد احرارة
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 11:41
5 | فهمي
هوة
فقس على ذلك في أماكن أخ ى بل هناك مشارع من الإمنت لم ولن يستفد منها أحد بل المكتوب على الأوراق ذهب إلى جيوب القناصة السماسرة الذين لا ينامون بل يتناوبون في النوم¿€$
مقبول مرفوض
0
2019/03/15 - 02:19
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع