الرئيسية | اقتصاد | ما يقارب 10 ملايير سنتيم لدعم برنامج أمريكي للتشغيل بالمغرب

ما يقارب 10 ملايير سنتيم لدعم برنامج أمريكي للتشغيل بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما يقارب 10 ملايير سنتيم لدعم برنامج أمريكي للتشغيل بالمغرب
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

تم صباح اليوم، الخميس 21 مارس 2019، تنظيم  لقاء إخباري بمراكش، من طرف وكالة حساب تحدي الألفية / المغرب، بشراكة مع وزارة الشغل والإدماج المهني والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاء ات حول إطلاق طلب للمشاريع قصد اختيار المرشحين للاستفادة من دعم برنامج التشغيل المعتمد على التمويل القائم على النتائج.
طلب المشاريع هذا، والذي أطلق في 5 مارس الجاري ويمتد إلى 29 أبريل 2019، في إطار تنفيذ نشاط "التشغيل" الذي يشكل إحدى مكونات برنامج التعاون الثاني "الميثاق الثاني"، الموقع في 30 نونبر 2015 بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، والذي أسند تنفيذه لوكالة حساب تحدي الألفية/ المغرب، ويروم الرفع من قابلية تشغيل الفئات التي تلاقي صعوبة في الاندماج في سوق الشغل وتيسير هذا الإندماج. إذ يستهدف على وجه الخصوص، النساء، والأشخاص الذين لا يتوفرون على شواهد دراسية، وكذا خريجي التعليم العالي أو التكوين المهني الذين يوجدون في وضعية بطالة لفترة طويلة.

برنامج التشغيل المعتمد على التمويل القائم على النتائج، الذي خصص له غلاف مالي قدره 10 ملايين دولار، يفتح باب الترشيح للاستفادة من دعم هذا البرنامج أمام المنظمات غير الحكومية، والجمعيات الوطنية والدولية، بالإضافة إلى مقدمي الخدمات الخواص الوطنيين والدوليين الذين يشتغلون في مجال الوساطة. كما يمكن لهؤلاء المرشحين الاستعانة بشركاء يتوفرون على خبرات معينة ذات صلة بالمشاريع المقترحة، وكذا بشركاء مؤسساتيين على الصعيدين الجهوي أو المحلي والراغبين في دعم المشاريع المقترحة على المستويين التقني أو المالي. 

مجموع المشاهدات: 5659 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | تهه
مينغ
كسابقاتها من المبادراة ،ستتبخر في جيوب ناهبي المغرب
مقبول مرفوض
1
2019/03/22 - 05:42
2 | Simo
الغرب المنافق
يعطونك مساهمة رمزية و يضربون الطر في الاعلام و يغتصبون منك الملايير اللامتناهية و بسرية تامة و تعتيم اعلامي متواطء،خذ على سبيل المثال: فرنسا استولت على الماء و الكهرباء و الحليب و مشتقاته وووو يعني المشاريع الحيوية الكبرى. امريكا تبيع لنا الطاءرات و الاسلحة بما تشاء من اثمنة و بدون مناقشة و بتعتيم اعلامي على الاثمنة الباهضة. جوج دريال بالفضيحة الكبرى المدوية
مقبول مرفوض
0
2019/03/22 - 07:22
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة