الرئيسية | اقتصاد | "الداودي" يواصل تحديه لـ"لوبي" المحروقات ويكشف عن تاريخ الشروع في تطبيق قرار تسقيف الأرباح

"الداودي" يواصل تحديه لـ"لوبي" المحروقات ويكشف عن تاريخ الشروع في تطبيق قرار تسقيف الأرباح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"الداودي" يواصل تحديه لـ"لوبي" المحروقات ويكشف عن تاريخ الشروع في تطبيق قرار تسقيف الأرباح
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

عاد الوزير لحسن الداودي ليلوح بسلاح التسقيف في وجه الشركات العاملة في مجال لستيراد وتوزيع المحروقات في المغرب خاصة بعدما فشل الطرفان في الوصول إلى صيغة توافقية تمكن من خفض الأسعار دون الحاجة إلى تدخل حكومي.

فقد أكد وزير الشؤون العامة والحكامة أن قرار وضع سقف لأرباح شركات المحروقات قائم ولن يتم تتراجع عنه، معتبرا أن الحكومة اضطرت لنهج هذا الأسلوب بسبب التقارير التي كشفت عن وجود ربح كبيرة تستفيد منها شركات المحروقات التي استغلت قرار تحرير الأسعار الذي سنه عبد الاله بنكيران.

وشدد الداودي على أن الحكومة جادة وستطبق التسقيف لأن الأمر يتعلق بحسبه بدولة وإجراءات، متوقعا أن يشرع في تطبيق القرار أواخر مارس الجاري أو منتصف أبريل القادم.

 

 

مجموع المشاهدات: 39819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | لهوير
متوقعا تطبيق القرار أواخر مارس او منتصف ابريل أو العام الجاي. أو القرن الجاي أو النهار اللي معندو باه أو شي نهار آوخلاص . المهم بقاو تساينو .......
مقبول مرفوض
5
2019/03/23 - 07:17
2 | ياءس
متاسف
الحكومة غير جادة في هذا الماف اطلالات كثيرة دون نتيجة تذكر
مقبول مرفوض
-1
2019/03/23 - 09:00
3 | مواطن
الوعود
الوعود ثم الوعود ثم الوعود لا شيء
مقبول مرفوض
2
2019/03/23 - 10:03
4 |
ان شاء الله التطبيق مع نهاية الولاية
مقبول مرفوض
0
2019/03/23 - 10:16
5 |
اللامنطق
السيد الوزير هذه المشاكل سببها انتم يا حزب "العدالة و التنمية" اليس هذا كله نتيجة السياسة الفاشلة لحاخامكم الاكبر و حبركم الاعظم بنكيران الا تلاحظون السيد الوزير ان خطابكم ككل و اجوبتكم في البرلمان خالية من المنطق الا تلاحظون انك و رءيساك السابق و الحالي و اخوانكم في الحزب تنكرتكم لخطابكم ايام المعارضة اليس هذا نتيجة انبطاح بنكيران لحزب التجمع الوطني للاحرار حينما اراد ترميم حكومته بعد انسحاب حزب الاستقلال منها فبعد ان كاان يردد بان التحالف مع حزب الاحرار خط احمر انبطح و قبل جميع شروطه ليبقى رئيسا للحكومة و من ابرز هذه الشروط تحرير سوق المحروقات ليفعل قيادي من الحزب المذكور ما يريده بالمغاربة دون حسيب و لا رقيب قم اليس رئيس لجنة تقصي الحقائق قياديا من حزبكم و الم يشر هذا الشخص الى عدد من الخروقات و الى ارباح خيالية جنتها شركات المحروقات بشكل غير اخلاقي حسب ما قاله نفس الشخص ثم الم يقل هذا الشخص مرارا و امام الصحافة و بالبرلمان بانه سيفضح المستور و ما قلته انت شخصيا عن التسقيف الم تهدد مرارا بانك ستطبقه . متى سيتم هذا التسقيف ؟ ولكن لو زار مدير رونو المغرب و امرك او امر العثماني بتسقيف الاسعار لاجتمعتم كحكومة بصفة استثنائية و يوم السبت او الاحد لاتخاذ القرار الذي صدر اليكم الامر بتطبيقه كما فعلتم يا حكومة العار في اتخاذ قرار الساعة الاضافية و لكن ما يمكن استنتاجه هو ان اخر شيء تفك ون فيه هو مصلحة الوطن و المواطن فنرجو الله عز و جل ان ياخذ لنا منكم الحق فهو يمهل و لا يهمل و ان يحفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن.
مقبول مرفوض
0
2019/03/23 - 12:34
6 | mohamed
maroc
الحمد لله الذي خلق الموت
مقبول مرفوض
1
2019/03/23 - 02:31
7 |
من اعطي في الأول كعكة الي لوبي /نكتة 2019
انشاء الله ننتظر نتيجة جزائر وحنا معاكم لانكم اكثر شبكة فساد مغربية أكثر بكثير من شبكة واد حار عالمية
مقبول مرفوض
0
2019/03/23 - 07:03
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة