الرئيسية | اقتصاد | وزير الصحة يفضح المصحات الخاصة بخصوص أسعار بيع الأدوية

وزير الصحة يفضح المصحات الخاصة بخصوص أسعار بيع الأدوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الصحة يفضح المصحات الخاصة بخصوص أسعار بيع الأدوية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشف وزير الصحة، أنس الدكالي، أن هناك العديد من المصحات والمؤسسات الصحية الخاصة تحولت إلى مصحات تبيع الدواء على غرار الصيدليات خلافا للقانون، وبسعر يفوق كثيرا السعر الأصلي المحدد بقوانين.

و أشار الدكالي إلى  أنه حسب تحقيقات قادتها وزارته، تبين أن هناك بعض المصحات والمؤسسات الصحية الخاصة لا تحترم التشريعات القانونية المتعلقة بتدبير مخزون الأدوية خصوصا في ما يتعلق بصرف الأدوية وفوترتها.

وأوضح الدكالي، في مذكرة موجهة إلى رئيس الهيئة الوطنية للأطباء ورئيس المجلس الوطني للصيادلة، ورئيس الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، أنه سيجر كل من لا يحترم مدونة الأدوية والصيدلة إلى العدالة.

مجموع المشاهدات: 7740 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Said
ما أنتم فاعلون
هل عينت كوزير لتخبر الشعب أن هناك من يسرق في قطاع الصحة ، أم عينت لتضرب بيد من يد حديد كل من يسرق أموال الشعب والدولة في قطاعك. نحن نريد أن نسمع : بعد ضبط مصحات تبيع الأدوية وبأثمان خيالية خارقة بذلك القانون تقرر توقيف وإغلاق تلك المصحات وبدأت محاكمة المتورطين في هذا.
مقبول مرفوض
2
2019/03/25 - 08:03
2 | ملاحظ
كابوس المصحات الخاصة لا يعلم حقيقته الا من اكتوى بنار فواتيرها ،حينما تتم المتاجرة بالام المرضى وأنينهم بلا رقيب ولا حسيب ودون مراعاة حتى لا بسط المشاعر الانسانية فاعلم ان لا شيء يلوح في الافق همهم فقط جمع المال وتسليع الخدمات ولا نملك الا قول لا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
2
2019/03/25 - 08:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة