الرئيسية | اقتصاد | "المقاطعة" سلاح رفعته ساكنة هاته المدينة في مواجهة طاكسياتها

"المقاطعة" سلاح رفعته ساكنة هاته المدينة في مواجهة طاكسياتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"المقاطعة" سلاح رفعته ساكنة هاته المدينة في مواجهة طاكسياتها
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تعرف مدينة خريبكة هاته الأيام، مواجهة غير معلنة طرفاها سائقو الطاكسيات الصغيرة وساكنة المدينة، حيث رفعت العديد من المجموعات الفايسبوكية الخريبكية شعار المقاطعة، في مواجهة أرباب وسائقي هذا الصنف من الطاكسيات، بدعوتها لمقاطعتها إنذاريا على مدى يوم غد السبت، وذلك احتجاجا على لجوء عدد من الطاكسيات الصغيرة لعرقلة حافلات النقل الحضري التي تتأخر في الدخول لمرآب الشركة المدبرة للقطاع ولو لدقائق، حيث تشهد محطات حافلات النقل الحضري، خاصة على مستوى شارع مولاي يوسف وسط مدينة خريبكة، احتجاجات شبه يومية من طرف سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، حيث يحتشد عدد منهم أمام الحافلات المحملة بالركاب، دقائق قليلة عن الساعة التاسعة ليلا، معتبرين ذلك مسا مباشرا بمصالحهم الإقتصادية، وإخلالا بالإتفاق الموقع مع المجلس الحضري للمدينة الذي يحدد وقت أنتهاء عمل الحافلات في 9 شتاء و10 صيفا.

الفايسبوكيون الغاضبون، طالبوا بتمديد ساعات عمل الحافلات وجعلها بصيغة 24/24 ساعة كما هو الحال بعدد من الدول الأوربية، وهاجموا أصحاب الطاكسيات رابطين عرقلتهم للطوبيسات بالرغبة في إفشال مشروع الحافلات الذي وضع حدا للابتزاز وسوء المعاملة التي عاشتها الساكنة طيلة سنوات على حد تعبير بعضهم...

مجموع المشاهدات: 16171 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
شهامة !
مقبول مرفوض
2
2019/04/13 - 01:03
2 | مغربي
.....
يقول المثل الشائع " قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق"....
مقبول مرفوض
-3
2019/04/13 - 02:04
3 | ايمان
اتقو الله يا اصحاب الطاكسيات
اصحاب الطاكسيات اكبر انانيون وانتهزيون يستغلون ازمة النقل من اجل انغاص على المواطن البسيط. اتمنى من هده المبادرة النجاح ليس ضدا في اصحاب الطاكسيات لكن لنقول لهم كفى فنحن ابناء فئة واحدة
مقبول مرفوض
4
2019/04/13 - 04:04
4 | عزوز
السويد
أروبا توبيص يبدأ مع 5 اكمل 00:30 بلجيكا اشمن 24/24 سير تنعس في دوخا
مقبول مرفوض
0
2019/04/13 - 07:48
5 | الشريف
حقيقة
فعلا اصحاب الطاكسيات يستغلون فرصة انقطاع الحافلات حتى يزيدون في التسعيرة هذه حقيقة. يجب تمديد وقت الحافلات على الاقل حتى منتصف الليل. وشكرا
مقبول مرفوض
1
2019/04/13 - 08:09
6 | Abo Ayoub
التخربيق
سوف ينظم "اصحاب الطاكسيات" وقفة احتجاجية أمام العمالة مطالبين السلطة "بارغام المواطنين"على استعمال الطاكسي. ؟؟؟؟!!!!!!
مقبول مرفوض
1
2019/04/13 - 10:17
7 | جديدي
امر فظيع
انهم لا يستغلون الازمة فحسب. انهم يعملون على خلق الازمة لابتزاز المواطنين. فليس لهم الحق في حصر وسائل الاخرى لان الحرية تبقى للمواطن لاختبار الوسيلة التي تناسبه و التي ترضيه من حيث الخدمة و حتى من حيث الثمن . المقاطعة السلمية قرار صائب لردع الابتزازيين. تحياتنا لساكنة خريبكة.
مقبول مرفوض
2
2019/04/13 - 12:04
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع