الرئيسية | اقتصاد | شركة "سكودا" تغرس شجرة مقابل كل سيارة تبيعها بالمغرب (صور)

شركة "سكودا" تغرس شجرة مقابل كل سيارة تبيعها بالمغرب (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة "سكودا" تغرس شجرة مقابل كل سيارة تبيعها بالمغرب (صور)
 

 أخبارنا المغربية ـ مكناس (تصوير: ع. مرزوقي)

 أطلقت شركة سكودا لصناعة السيارات، اليوم الخميس بمكناس ، عملية "غرس شجرة مقابل كل سكودا تباع"، تهدف إلى زراعة أربعة ألف شجرة بحلول نهاية سنة 2019.

وتم تكريس هذه العملية، التي تندرج في إطار الاستراتيجية البيئية "المستقبل الأخضر"، من خلال شراكة موقعة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قطاع المياه والغابات، حيث تم اختيار غابة الرحمانة، على طريق مراكش، لتفعيل هذه العملية. وفي هذا الصدد، أوضح نائب المدير العام لمجموعة المركزية الشريفة للسيارات (المستورد الحصري للعلامة التجارية سكودا)، علال بن جلون، أنه "حرصا منها على مستقبل الكوكب والأجيال القادمة، تسعى سكودا إلى ترك بصمة إيجابية على البيئة وتلتزم بزراعة شجرة لكل سيارة يتم بيعها".



وأضاف السيد بن جلون أنه من خلال هذه العملية ''تظل سكودا وفية لقيمها التي تضع اهتمامات المستهلكين في صلب استراتيجيتها''، مشيرا إلى أن "سكودا تسعى إلى تقديم مساهمتها والانخراط في مبادرة بيئية لتوفير عالم أفضل للأطفال".

من جانبه، أكد الكاتب العام لقطاع المياه والغابات، عبد الرحيم حومي، أن هذه الشراكة الموقعة على هامش الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، تتمثل في إشراك المقاولات المواطنة التي ترغب في الانخراط في حماية وإعادة تأهيل الغابات في المغرب.



وأبرز السيد الحومي أنه تم التوقيع أيضا، علاوة على هذه الشراكة، على اتفاقيتين، الأولى مع القرض الفلاحي تروم الحفاظ على شجر الأرز بالمغرب، والثانية مع شركة العمران تهدف إلى تهيئة غابة حضرية في إقليم الرحامنة. ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي. كما يعد المعرض، الذي يقام على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، والذي يعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة مواتية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

مجموع المشاهدات: 8553 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
اشم راءحة ما .على كل حال المشتري هو من سيدفع الثمن.
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 11:33
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة