الرئيسية | اقتصاد | زيادة جديدة في أسعار المحروقات وشركات التوزيع تستغل الفراغ القانوني حول التسقيف

زيادة جديدة في أسعار المحروقات وشركات التوزيع تستغل الفراغ القانوني حول التسقيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زيادة جديدة في أسعار المحروقات وشركات التوزيع تستغل الفراغ القانوني حول التسقيف
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 تواصل شركات توزيع المحروقات في المغرب استغلال الفراغ الكبير فيما يخص تقنين أسعار المحروقات للتصرف في هذه الأسعار بما يخدم مصالحها.

ورغم الالتزامات التي أعلنتها الحكومة غير ما مرة على لسان وزيرها الوصي على القطاع، لحسن الداودي، الذي لوح مرارا بورقة تسقيف الأسعار، ورغم أن اللجنة الاستطلاعية التي شكلها مجلس النواب تقدمت برزمة كبيرة من التوصيات من شأنها إضفاء العدالة على هذه الأسعار، إلا أن كل هذا لم يجبر شركات توزيع المحروقات على عدم التلاعب بالأسعار.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة "العلم" أن هذه الشركات واصلت الزيادة في أثمان البنزين والغازوال قبل ثلاثة أيام، بعدما كانت قد أضافت زيادة أخرى قبل خمسة عشر يوما السابقة، وقبلها زيادة أخرى قبل شهر، إلى أن صارت أسعار البنزين و الغازوال أغلى من الأسعار التي كانت معتمدة قبل إنخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية قبل حوالي شهرين من اليوم ، رغم أن الأسعار في السوق العالمية كانت آنذاك أغلى مما عليه اليوم .

مجموع المشاهدات: 6573 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
جرّبوه و و جدوه واسعا يمكن ان يتسع للمزيد
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 06:46
2 | deffie hellman
اين التسقيف
مادام الوزير فال بعظمة لسانه انه ليس مواطنا ماذا ننتظر منه لاشئ ماعداكلام في كلام حول تسقيف اسعار البترول حتى كدنا نثق في كلامه وفي الاخير لوبي البترول يفعل ما يشاء كان لسان حاله يقول القافلة تمر والكلاب تنبح سيدي الوزير قم طبق ما كنت تردده حول التسقيف وكن رجلا اوموطنا تحس بهمومنا رمضان على الابواب اذن عواشركم مبر وكةا
مقبول مرفوض
0
2019/04/19 - 09:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة