الرئيسية | اقتصاد | سيام 2019 : إبرام اتفاقية بين التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والفدرالية البيمهنية لسلسلة أركان لتعزيز الحماية الاجتماعية للفلاحين

سيام 2019 : إبرام اتفاقية بين التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والفدرالية البيمهنية لسلسلة أركان لتعزيز الحماية الاجتماعية للفلاحين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سيام 2019 : إبرام اتفاقية بين التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والفدرالية البيمهنية لسلسلة أركان لتعزيز الحماية الاجتماعية للفلاحين
 

أخبارنا المغربية ــ مكناس

 أبرمت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والفدرالية البيمهنية لسلسلة أركان، اليوم الجمعة بمكناس، اتفاقية تأمين تهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لفائدة الفلاحين المنخرطين في الفدرالية البيمهنية وكذا أفراد أسرهم.

وبموجب هذه الاتفاقية، الموقعة على هامش الدورة 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2019)، تضع التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين رهن إشارة الفلاحين باقة متكاملة من الخدمات تشمل التأمين الاستشفائي (استشفاء الفلاح)، والتأمين الفردي على الحوادث، والتأمين متعدد المخاطر على السيارات، إضافة إلى استرجاع تكاليف العلاجات الطبية والعمليات الجراحية في إطار منتوج التأمين عن المرض والأمومة.

وتندرج هذه المنتجات التأمينية التي طورتها التعاضدية الفلاحية للتأمين في انسجام تام مع التزامها الراسخ لفائدة العالم القروي، وعلى الخصوص فيما يتعلق بتعزيز الحماية الاجتماعية للفلاحين وتحسين نسبة ولوج خدمات التأمين وسط القطاع الفلاحي.

ولتحسيس الفاعلين العاملين في مختلف فروع سلسلة إنتاج أركان بهذه الخدمات، تعتزم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، القيام بحملة تحسيسية وإعلامية لإبراز البعد الإيجابي لهذه المنتجات التأمينية، سواء بالنسبة للنشاط الفلاحي أم بالنسبة للحياة اليومية في الوسط القروي.

ويشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المنظم من 16 إلى 21 أبريل الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، موعدا سنويا لا محيد عنه للتعريف بالمنجزات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي.

كما يعد المعرض، الذي يقام على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، والذي يعرف مشاركة 1500 عارض من 60 دولة، فرصة مواتية لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالفلاحة المغربية، بما في ذلك تعزيز الشغل في العالم القروي، وذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية.

مجموع المشاهدات: 1005 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة