الرئيسية | اقتصاد | القرض الفلاحي يوقّع اتفاقية مع شركة التمويل الدولية (صور)

القرض الفلاحي يوقّع اتفاقية مع شركة التمويل الدولية (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القرض الفلاحي يوقّع اتفاقية مع شركة التمويل الدولية (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ مكناس (تصوير: عبد الرحيم مرزوقي)

وقع القرض الفلاحي للمغرب، ممثلا بالرئيس المدير العام السيد طارق السجلماسي، أمس الجمعة 19  أبريل 2019 بمكناس، على هامش الدورة 14 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، اتفاقية إطار مع شركة التمويل الدولية، ممثلة بالسيدة مايكو مياكي، الرئيسة المكلف بالقطاع الخاص.

وتنص هذه الشراكة على تقاسم التجارب والخبرات بين المؤسستين الماليتين وتعزيز القدرات في عدة مجالات استراتيجية، منها على الخصوص التعاون جنوب جنوب والشمول المالي وتنمية أنشطة التأجير التمويلي، من خلال جمع التجارب الخاصة لهاتين المؤسستين ووضعهما معا في مجالات جد دقيقة كخدمات التمويل الرقمي واستبناك النساء والخدمات غير المالية..

وستمكن هذه الاتفاقية الإطار من تدعيم القطاع الخاص المغربي والإفريقي، خاصة في العالم القروي.

وباعتباره الدرع المالي للدولة في القطاع الفلاحي، فإن القرض الفلاحي للمغرب منخرط  بقوة لصالح الفلاحة والتنمية السوسيو-اقتصادية في العالم القروي. 

وتهدف استراتيجية البنك بشكل أساسي إلى تسهيل إدخال الفلاحين لأشكال مجددة من الاستغلال الزراعي؛ وتنمية استبناك القطاع الفلاحي والعالم القروي بفضل توفير عروض ملائمة من الخدمات المالية؛ وتشجيع الاستشارة والخبرة لفائدة المنتجين الزراعيين من أجل زيادة الإنتاج الزراعي والرفع من مردوديته. 

كما يعد القرض الفلاحي للمغرب أيضا فاعلا ديناميكيا في مجال التعاون جنوب جنوب، ويتقاسم خبراته مع شركائه الأفارقة الذي يواجهون نفس التحديات.

 

مجموع المشاهدات: 1390 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع