الرئيسية | اقتصاد | القرض الفلاحي للمغرب يجدد التزامه لفائدة مكننة القطاع الفلاحي (صور)

القرض الفلاحي للمغرب يجدد التزامه لفائدة مكننة القطاع الفلاحي (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القرض الفلاحي للمغرب يجدد التزامه لفائدة مكننة القطاع الفلاحي (صور)
 

أخبارنا المغربية: عبد الرحيم مرزوقي - مكناس 

تكريسا لانخراطه الكبير في تنمية مكننة الضيعات الفلاحية، التي تعد أحد المحاور الاستراتيجية الأساسية لمخطط المغرب الأخضر، ابرم القرض الفلاحي للمغرب، الشريك المالي التاريخي للقطاع الفلاحي المغربي، أمس الجمعة 19 أبريل 2019، شراكة مع جمعية مستوردي ومصنعي وتجار الآليات الفلاحية، التي تضم أزيد من 60 عضوا متخصصين في التجهيزات الفلاحية.

ووعيا منهما بأهمية التمويل في تعميم وتنمية المكننة الزراعية، قرر القرض الفلاحي للمغرب و جمعية مستوردي ومصنعي وتجار الآليات الفلاحية وضع صيغ تمويل أكثر مرونة وفورية لتسهيل ولوج الفلاح للتمويل الملائم.

وتؤكد الاتفاقية المبرمة بين القرض الفلاحي للمغرب و جمعية مستوردي ومصنعي وتجار الآليات الفلاحية إرادة الطرفية الراسخة لمواكبة مخطط المغرب الأخضر في مجال تنمية وتحديث الضيعات الفلاحية المغربية، ومن خلال ذلك، المساهمة الفعالة في تنمية القطاع الفلاحي الوطني.

من خلال إبرام هذه الاتفاقية، أكد القرض الفلاحي للمغرب عزمه على مواكبة مختلف المتدخلين في قطاع المكننة الفلاحية، سواء عبر البنك التقليدي أم عن طريق مؤسسة تمويل الفلاح، والتزم بموجبها بمنح زبناء أعضاء جمعية مستوردي ومصنعي وتجار الآليات الفلاحية شروط تفضيلية تمكنهم من تمويل مقتنياتهم من الجرارات والآليات الفلاحية بنسب فائدة تمييزية وبشروط مرنة وآجال مناسبة.

ويشمل هذا الإطار الجديد للعمل كذلك الإنجاز المشترك لأعمال تجارية وترويجية للتعريف بالآليات الزراعية وتقريبها من الفلاح، بهدف تحسين مستوى مكننة الاستغلاليات الفلاحية بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 1204 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة