الرئيسية | اقتصاد | المدير العام لشركة " أورانج المغرب ": تعميم الولوج للصبيب العالي جدا، يمثل عاملا أساسيا لتحقيق التنمية

المدير العام لشركة " أورانج المغرب ": تعميم الولوج للصبيب العالي جدا، يمثل عاملا أساسيا لتحقيق التنمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المدير العام لشركة " أورانج المغرب ": تعميم الولوج للصبيب العالي جدا، يمثل عاملا أساسيا لتحقيق التنمية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 اعتبر المدير العام لشركة " أورانج المغرب " السيد إيف غوتييه، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن تعميم الولوج للصبيب العالي جدا، يمثل عاملا أساسيا لتحقيق التنمية. 

وقال في كلمة خلال افتتاح النسخة الخامسة لملتقى الألياف البصرية والمباني الذكية ، إن شركة أورانج ، التي تواصل الدينامية التي بدأتها قبل سنوات، تعمل من أجل تعميم الولوج إلى الصبيب العالي جدا. 

وأكد أن المجموعة تواصل أيضا انخراطها في منظومة الألياف البصرية في المغرب من خلال المساهمة النشيطة في تطوير وتأهيل قطاع الاتصالات، مشيرا إلى أن عملية التأهيل ستتم من خلال استخدام التكنولوجيا الدقيقة.

وأبرز في هذا الصدد أهمية المصادقة على القانون المتعلق بالبريد والاتصالات، والذي ينص على جوانب أساسية تتعلق بتنمية الصبيب العالي جدا بالمغرب ، ويبقى فقط ، كما قال ، تحديد صيغ تنزيله وتطبيقه قي المستقبل القريب، خاصة في الجانب المتعلق ب " تقاسم البنيات التحتية ". 

ومن جهته توقف المدير العام لمعمل مجموعة ( أو إيف إيس) السيد جاك فيوريلا، عند الموقع الجغرافي للمغرب ، وأهمية الاستثمارات الأجنبية المتدفقة على المملكة، وهو ما دفع إلى إنشاء تجهيزات خاصة بالألياف البصرية على مستوى المباني الجديدة . 

وبعد أن أشار إلى أن السلطات العمومية تضطلع بدور هام في الدفع بعجلة الاقتصاد الرقمي ، قال إن التنمية العمرانية لا يمكنها أن تتم من دون تنمية المجال الرقمي التي تبقى رهينة بتعميم الولوج لنظام الألياف البصرية .

وفي الاتجاه ذاته أكدت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل السيدة لبنى طريشة، أن هاته التظاهرة تعد مناسبة لتعزيز التقارب بين المكتب وشركة أورانج ، وذلك من أجل إقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص ، تمكن من مواكبة عملية تنمية الصبيب العالي جدا على المستوى الوطني ـ خاصة ، ومهن الاتصالات بشكل عام .

وتابعت أن هذا التقارب سيمكن الجانبين من الاشتغال بشكل مشترك ، في إطار دينامية بناءة ، وذلك عبر حصر الأولويات الخاصة بمجال التكوين .

ويعد في هذه التظاهرة المنظمة من قبل شركة أورانج ومجموعة( آ أو بي ) بمشاركة العديد من المهنيين ( 600 )، موعدا سنويا لامحيد عنه بشأن نظام الألياف البصرية . 

مجموع المشاهدات: 2810 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة