الرئيسية | اقتصاد | هام جدا..لأرامل العسكريين المغاربة الذين شاركوا بالحرب مع فرنسا

هام جدا..لأرامل العسكريين المغاربة الذين شاركوا بالحرب مع فرنسا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هام جدا..لأرامل العسكريين المغاربة الذين شاركوا بالحرب مع فرنسا
 

أخبارنا المغربية:الرباط

تتواجد بالمؤسسة البنكية "القرض الفلاحي"، مجموعة من التحويلات المالية تعود لفائدة أرامل العسكريين، الذين كانوا متواجدين وشاركوا في الحرب بالجمهورية الفرنسية.

وحسب تدوينة لإحدى الموظفات بالمؤسسة البنكية المذكورة، فتقاعد عدد مهم من العسكريين المتوفون المغاربة في صفوف الجيش الفرنسي سابقا يتواجد بالبنك، دون علم أغلبية زوجاتهم.

وقالت الموظفة في تدوينتها، أنها تصاب بالقلق عندما تلج تطبيق "international pensions"، وتكتشف مثلا أن زوجة لديها تحويلات نقدية مهمة منذ 2011، وهي لا تعلم عن الأمر شيئا.

وأرجعت المستخدمة في "القرض الفلاحي" سبب ذلك، إلى أن الأغلبية يقولون عن البنك بأنه بنك فلاحي، ويسألون في كل الأبناك ماعدا القرض، رغم أن تحويلاتهم المالية تتواجد به.

موقع "أخبارنا المغربية" تواصل مع جهات مسؤولة ب"القرض الفلاحي"، فأكدوا لنا أن هذا الاشكال مرتبط أساسا بمشكل التواصل داخل الأسر ، حيث توجد حالات لا تكون فيها الأرملة على علم بتوفر زوجها على تقاعد بالبنك المذكور، كما أنه من الناحية القانونية لا يمكن للمؤسسة البنكية صرف تقاعد الأرامل قبل الادلاء بما يثبت وفاة  المستفـيد أو صاحب التقاعد من طرف أحد أفراد أسرته قصد مباشرة الاجراءات اللازمة.

وهذا النص الكامل لتدوينة المستخدمة وتفاصيل التحويلات:

أنا خدامة فالقرض الفلاحي...كاينين عندنا الماندات ديال أرامل العسكريين اللي كانو في فرنسا فالحرب، وكاين نساء مسكينات ماعارفاتش راه  التقاعد ديال رجالهم عندنا من بعد الوفاة ديالهم  .. 

كندخل  international  pensions   كيضرني خاطري كانلقا شي مراة مسكينة عندها من 2011 حتى اليوم ماندات ديال راجلها وهي مافراسها والو لأنهم تيقولو القرض الفلاحي ديال الفلاحة، وكيسولو فكل الأبناك إلا البنكة ديال القرض الفلاحي والمنضات ديالهم راه عندنا.

 ماكرهتش كل الأرامل يجيو ياخدو فلوسهم ولكن راهم كتار. ماعرفت منين نبدا  حيث مادايريش أرقام دالتيليفون في الوثائق اللي عندنا، دايرين غير السمية والكنية دليل الأزواج ديالهم، والعنوان مكانش.

 مثلا واحد السيدة عندها 12 لماندا  ومبالغ لابأس بها فواحد الدوار فكرسيف سميتو  zabttit  وهي مسكينة مافراسها والو  * المهم اللي من هاد الدوار وراجلها فالعسكر مات وكان تايتخلص من فرنسا ودفعات الوريقات ليهم وكايصيفطو ليها أن  فلوسها في المغرب، تمشي لأقرب قرض فلاحي إن شاء الله تلقاهم *    وخصوصا خصوصا تازة،  خنيفرة، أكادير،  هادو راه كتار بزااف .. 

 المهم اللي بيعرف شي وحدة كان راجلها في فرنسا، ومات ودفعات الأوراق الخاصة بالتفاعل ديالو، تسول في القرض الفلاحي على الله يا تلقى  فلوسها عندهم .. كاينين الناس بزاف فراسهم وكايتخلصو، وكاينيين ناس آخرين كتار مافراسهمش أوماكيتخلصوش من بعد الموت الأزواج ديالهم كيف قلت في الأول من 2011  .   

 

المرجو الإرسال على أوسع نطاق، جزاكم الله خيرا.

 
مجموع المشاهدات: 21836 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | يونس
مثل هذه الأمور لما لا تذاع عبر قنوات الصرف الصحي.ام ان الغناء والرقص لم يترك مجالا لمثل هذه الامور
مقبول مرفوض
5
2019/04/24 - 06:37
2 | عبدالرحيم الشرادي
بخصوص العلامة التجارية للبنك
السلام عليكم عليكم بإستبدال صورة العلامة لأنها ليست للقرض الفلاحي
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 08:44
3 | غيور
اليس من واجب ق. ف
اليس من واجب القرض الفلاحي ان يعلن في لوائح اسمية عن المستفيذين من المعاشات
فان لم يكن من الواجب فمن باب الانسانية مساعدة هذه الفئة المحتاجة لرزقها
الله يهديكم لصالح الاعمال
مقبول مرفوض
1
2019/04/24 - 09:33
4 |
Credit agricole
القرظ الفلاحي
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 10:02
5 |
هدا ليس بنك انه شفار بقانون الجوهري اين انت هل انت نائم وتتكلم بدون سبب/وراه كبرتي في سن وعليه ان يعطيك تقاعد لكي ترتاح لان زهايمر بدا فعلا جميع ابناك مغربية تنهب بدستور وهدا هو خلل في مغرب عليك ان تكون مخلص=مخ+لص=نهب بقانون من ظهر شعب
مقبول مرفوض
1
2019/04/24 - 11:16
6 | ادريس
إستفسار
أنا دفعت الدوسي ف2013 فكازا لحد الساعة معلموني بواو للعلم أن الأب ديالي توفى 2001
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 01:06
7 | Elmostafa
الحل
الحل ساهل.. . ايتاصلوا بوزارة الداخلية. او المقدمين ايحلوا المشكل...
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 01:26
8 | ادريس
استفسار
كانتصل بكازا باش يعطوني شي معلومة على الدوسي لي حطيت فالقنصلية 2013 والو عندي النمرة الدوسي
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 02:57
9 | abdo
mmmmm
والله المغاربة وما عملتو بحال خوتكم الجزائريين وقطعتو مع ال الفاسي وال بناني وال ابن كيران ومع جميع المفسدين كبار وصغار معمركم تشوفو النهار الزين
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 03:34
10 | عزيز ميدلت
استغرب لهده السيدة الموظفة بالبنك حين قالت : كيضرني خاطري....
اليس من واجب البنك ارسال رسائل إشعار لهؤلاء الارامل. هدا البنك باستطاعته القيام بذلك، إلا أنه لن يفعل ذلك لان في صالحه أن تبقى الاموال مودعة لديها لتستفيد من الفائدة. البنك لا تهمه مصلحة الارامل بقدر ما يهمه تنمية ودائعه المالية.
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 09:07
11 | ابن ضحية
باراكا
هادشي كل كدوي فةنساى ما تطلق حتى سنتيم حتى تقدم ليها الأوراق كاملين و بعد ما تجيب ليهو رقم الكونت ديالك لي فييع 24 رقم وفيه الإسم تاع المستفيدة والإسم متع الرمج المتوفي راه هدي هي المرحلة الأخيرة من بعد سير و جي ما بين الرباط ( قباضة اللي ف ضهر السفارة الفرنسية) و الدار البيضء
راهةكاينة المرا اللي كتنتضر أكثر من 20 عام
مقبول مرفوض
0
2019/04/24 - 09:20
12 | المصطفى
تنوير
أود ان ادلي ببعض المعلومات بخصوص هذا الموضوع. إن وزارة الدفاع الفرنسية عندما يكتمل ملفك تطالب الأرملة برقم الحساب البنكي RIB فالارملة تعرف مسبقا البنك الدي تتعامل معه .زيادة على أن التقاعد لايمنع إلا بعد أن تتوصل الأرملة بشهادة التقاعد titre de pension
مقبول مرفوض
0
2019/04/25 - 11:03
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع