الرئيسية | اقتصاد | بالفيديو:المقاول الذاتي والتأمين الحرفي يحط الرحال لأول مرة في هذه المدينة

بالفيديو:المقاول الذاتي والتأمين الحرفي يحط الرحال لأول مرة في هذه المدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو:المقاول الذاتي والتأمين الحرفي يحط الرحال لأول مرة في هذه المدينة
 

أخبارنا المغربية:ع/القاسمي(سيدي قاسم)

نظمت غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة فرع اقليم سيدي قاسم اللقاء التواصلي و التحسيسي الاول حول المقاولة والمقاول الذاتي والتامين الحرفي، بتعاون مع المديرية الاقليمية للبنك الشعبي ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل  وذلك يوم الاثنين  22 ابريل 2019، بقاعة الجماعة مدينة سيدي قاسم. 

حضر اللقاء ممثلين عن السلطات المحلية و المديرين الجهوية لوزارة الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني و المدير الاقليمي لوحدات البنك الشعبي بسيدي قاسم و مسؤول عن التنشيط التجاري ، و  ما يقارب عن 200 حرفي و حرفية منهم شباب خريجي،التكوين المهني،و افتتح اللقاء بكلمات ترحيبية القاها ممثل الرئيس سيدي قاسم عن غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيرة أحمد طيطيش ، كما قدم زكرياء شنينة  المدير الاقليمي للبنك الشعبي بسيدي قاسم  تأطير مداخلة حول مفهوم قانون المقاولة و المقاول الذاتي، بالإضافة إلى مداخلة مسؤول التنشيط التجاري عبد الاله العياشي الذي قدم عرضه حول تسيير وصياغة دراسة جدوى للمقاولة الذاتية، و أنواع الدعم المتوفرة، كما تطرق إلى أهداف نظام المقاول الذاتي و مسار تفعيله و المؤسسات المكلفة به و الفئات المستهدفة بالنظام ، بالإضافة إلى أهم مميزات هذا القانون ‘ المقاول الذاتي’، خاصة مايتعلق بإجراءات التسجيل في السجل الوطني للمقاول الذاتي وإنشاء المقاولة، إضافة إلى مختلف آليات المواكبة في الميدان المالي وكذا تقوية القدرات. وبهذا الخصوص تم استعراض خطوات الحصول على بطاقة المقاول الذاتي. 

وقد تميز اللقاء بحضور قوي وفعال من خلال عدة مداخلات وتساؤلات ساهمت في إغناء النقاش وطرح العديد من النقط التي ترمي إلى تبسيط هذا النظام وجعله أكثر سلاسة ووضوحا. 

وفي حديث خص به العضو المسؤول بالنيابة عن رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة فرع اقليم سيدي قاسم أحمد طيطيش لاخبارنا المغربية أكد ان الغرفة ارتأت على هامش تنظيم القاءات التواصلية ذات صبغة تكوينية لتقريب الصناع التقليديين من المبادرات الرامية إلى تنشيط الإقتصاد باقليمي سيدي قاسم و سيدي سليمان. 

و في الاخير تم تتويج الحرفيين المستفدين من التكوين المستمر بشواهد من توقيع غرفة الصناعة التقليدية لجهة الرباط سلا القنيطرة و تكريم الامناء و قيدومي  بعض الحرف 


مجموع المشاهدات: 1297 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع