الرئيسية | اقتصاد | حملة واسعة تدعو المغاربة لمقاطعة المصحات وأطباء القطاع الخاص لهذا السبب

حملة واسعة تدعو المغاربة لمقاطعة المصحات وأطباء القطاع الخاص لهذا السبب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حملة واسعة تدعو المغاربة لمقاطعة المصحات وأطباء القطاع الخاص لهذا السبب
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي

دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل خلال اجتماعه السبت الماضي إلى مقاطعة المصحات و أطباء القطاع الخاص اللذين لا يؤدون ما بذمتهم من ضرائب ،و يرفضون التعامل بالشيك كوسيلة للأداء.

وجاء في بلاغ المكتب الوطني الذي توصلت به "أخبارنا"  أن هذه الدعوة تأتي نظرا لخطورة رد فعل الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة و ما تهدف إليه من قمع كل الأصوات الفاضحة و المنتقدة لسلوكات و ممارسات جل المصحات الخاصة الخارجة عن القانون و استمرار اللوبي المصالحي بالمهن الحرة بالضغط على إدارة الضرائب للإفلات من أداء مستحقات الدولة حسب القدرة الإسهامية الحقيقية للقطاع ،و أمام انتقال اللوبي المصالحي لبعض المصحات الخاصة من ابتزاز المواطنين إلى ابتزاز الدولة.

هذا وأعلنت النقابة عن تضامنها المطلق مع الكاتب العام لوزارة الاقتصاد و المالية "زهير الشرفي" أمام تهديدات "اللوبي المصالحي لأطباء و مصحات القطاع الخاص و التي لا تمتثل للقانون ،و تستغل الوضع الصحي المزري بالقطاع العام لاستنزاف جيوب المواطنين و ممارسة الغش و التهرب الضريبيين و ذلك بناء على المعطيات و الأرقام المعلن عنها من طرف المديرية العامة للضرائب."

ومن المنتظر تنظيم وقفة احتجاجية و تضامنية مع  الكاتب العام لوزارة الاقتصاد و المالية يوم 21 ماي 2019 ابتداء من الساعة 11 صباحا بمختلف الفروع التنظيمية للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية،على المستوى المركزي أمام وزارة الاقتصاد و المالية و على المستوى المحلي أمام مقرات العمل ،تحت شعار "كلنـــا زهير الشرفـــي".

 ويطالب المكتب الوطني المديرية العامة للضرائب بنشر كل المعلومات و المعطيات حول المساهمة الفعلية للمهن الحرة في أداء الضرائب ،و لائحة المصحات و أطباء القطاع الخاص المتملصين من أداء ما بذمتهم من ضرائب و عدم الخضوع للضغوطات الممارسة من طرف بعض اللوبيات،و إخراج المقتضيات القانونية لتجريم التهرب الضريبي.

 

كما يدعو المواطنات و المواطنين إلى مقاطعة المصحات و أطباء القطاع الخاص اللذين لا يؤدون ما بذمتهم من ضرائب ،و يرفضون التعامل بالشيك كوسيلة للأداء.

 
مجموع المشاهدات: 8342 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | متتبع
متتبع
قلناها ....أن أطباء القطاع الخاص مصاصي دماء...كيف يعقل أنني كموظف ادفع ضريبة اكبر من ما يدفعه طبيب خاص بكثير مع العلم أن زيارة هذا الطبيب تكلفني في المتوسط250 درهم لحوالي 10 دقائق من الزمن بعد انتظار في صفوف بأعداد غفيرة طيلة النهار. اي عدل هذا اي دولة تقبل بهؤلاء؟ افهموني يا ناس.
مقبول مرفوض
4
2019/05/13 - 10:34
2 | مراد
الضريبة نعم و لكن يجب تطبيقها على الكل
اتمنى من المسوولين التعامل مع المشكل الضريبي بحنكة و مسؤولية مع الكل ، فطبيب اختصاصي في الدولة يمكن أن يؤدي ضريبة سنوية قد تصل الى 100.000 درهم و هذا كثير ، في الوقت القطاع الحر يؤدون اقل من هذا بكثير ؟؟
و هناك تجارة جديدة رابحة في المغرب و هي قاعات الرياضة تحت اسم جمعيات( لا تودى اي ضريبة، المغاربة يؤدون اشتراكات شهرية او سنوية،و الاكثر من هذا يؤخذون الدعم من الدولة.. اش هاد التخربيق.....
مقبول مرفوض
-1
2019/05/13 - 11:32
3 | مخلوف
المصحات الخاصة تنهب المواطنين
المصحات الخاصة التجارية تشكل عصابة تنهب جيوب المواطنين أمام فشل الصحة العمومية .... وتضامنهم المشبوه وتحديهم للدولة والقانون يعد ظاهرة خطيرة تهدد بانتشار الفوضى وأساليب المافيا بالبلاد ..... على الشعب فضحهم ومقاطعة هذه المصحات الخاصة الاستغلالية المقيتة .....
مقبول مرفوض
1
2019/05/14 - 12:09
4 |
اصلا ورغم انني من منخرطي التعاضدية لانستفد منها لاعندما كنت منخرط ولا بعد التقاعد شفارة فب واضحة النهار تسافر 200كلومتر وفي خاتمة موعد في نظري ارجاع تلك المبلغ الى الرتب الشهري ولم نلج اي مستشفى حتى.الموت وارجاع اقتطاع اخر للتاءمين تدهب الى الفرسة ففط لاغير المهم الحق الاختلاسات بالمباشر ولا من يغير المنكر اويعطو دليل قاطع بانني استفد قانونيا مع فحص جميع الوثاءق التي تبين من المستفد ينفخون في المصرف ولم يقدموا اي عمل ....
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 12:49
5 | محمد
ابتزاز المصحات والعيادات الخاصة
الاولى ان تكون النقابات الى جانب المواطن المغلوب على امره الذي يتعرض لابتزاز المصحات والعيادات الخاصة وللنهب المبرمج دون حسيب ولا رقيب
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 01:32
6 | محمد ابو حفصة
ابتزاز المصحات والعيادات الخاصة
الاولى ان تكون النقابات الى جانب المواطن المغلوب على امره الذي يتعرض لابتزاز المصحات والعيادات الخاصة وللنهب الممنهج دون حسيب ولا رقيب
رأفة بالمواطن ورحمة بانسانية الانسان
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 01:38
7 | علي كازاوي
عااار
طبيب اخصائي كيدير مابين عشرة و عشرين مليون فالشهر ولايؤدي الضريبة و احنا كتجار نؤدي الضريبة والموظفين و العمال والعاملات لاحول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
1
2019/05/14 - 02:04
8 | متتبع شؤون مغربية
اش من ضريبة خاصنا نهضرو عليها
الى جينا لمشكل الضرائب ، فالكل خاصو يخلص ، ها بنكيران كاي يأخذ تقاعد مريح معفي من الضرائب ، اصحاب المهن الحرة اغلبهم لايؤدون الضرائب ، كبار الفلاحة ، اصحاب القاعات الرياضية " التجارة المربحة الجديدة" ، اصحاب المدارس الخاصة... الخ.... شكون اللي كاي يخلص : موظف الدولة من السلم 5 الى خارج السلم.
واش في خبار الناس شحال كاي يخلص موظف الدولة كاي يتقاضى 20000 درهم ، أ سيدي كاي يخلص تقريبا واحد 100.000 درهم سنويا ،، و دابا شكون اللي مهلوك هنا ؟
مقبول مرفوض
0
2019/05/14 - 09:13
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع