الرئيسية | اقتصاد | هذه خطة حكومة "العثماني" استعدادا لارتفاع محتمل لأسعار المحروقات

هذه خطة حكومة "العثماني" استعدادا لارتفاع محتمل لأسعار المحروقات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه خطة حكومة "العثماني" استعدادا لارتفاع محتمل لأسعار المحروقات
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

تستعد الحكومة لـ"الأسوأ" وتتجه نحو إدخال تغييرات على تركيبة أسعار المحروقات. تحركات مكثفة تشهدها كواليس حكومة العثماني استعدادا لأيام يبدو أنها ستعرف اشتعال أسعار النفط في السوق الدولية.

فبعدما كان النقاش منحصرا حول تسقيف هوامش ربح الشركات، تتجه الحكومة نحو إجراء أوسع يتمثل في إدخال تعديلات على تركيبة أسعار المحروقات بشكل شامل، وذلك حتى يكون لقرار التسقيف أثر على السعر النهائي الذي سيقتني به المواطن المواد البترولية السائلة من محطات الوقود.

ووفق يومية "المساء" فقد أطلق رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني مشاورات حول الإجراءات التي ستمكن من تطويق الأسعار، بعدما بات في حكم المؤكد أن الشركات لن توقع أي اتفاق مع الجهاز التنفيذي بشأن تحديد سقف لأرباحها، واقتناع الحكومة أيضا بأن التسقيف لن يؤدي إلى تحقيق انخفاض مهم في غياب أي إجراءات موازية، معطى دفع رئيس الحكومة إلى طلب رأي عدد من القطاعات الوزارية" على رأسها وزارة الطاقة والمعادن ووزارة الاقتصاد والمالية.

 
مجموع المشاهدات: 8323 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مدوخ
القدوة
من بين الاجراءات الاساسية التي يمكن الحكومة ادخالها على تركيبة اسعار المحروقات والتي ستساهم بنسبة ماءوية عالية في المحافظة على الاسعار في متناول المواطن هي منع كل مسوءل حكومي واداري ايا كانت مكانته وسلمه الاداري في الحكومة والبرلمان والوزارات حتى القصور من استعمال سيارات الدولة وبونات المحروقات ومعاقبة كل من يخالف الامروعلى المواطن بمقاطعة استعمال السيارات واستخذام الدراجات الهواءية مثل بلاد الغال(هولاندا) الا عند الضرورة القسوى فان البداية بالتغيير واجبة للمعايشة.
مقبول مرفوض
0
2019/05/20 - 01:43
2 |
حمورابي
الحل كاين ولكن يضر مصالح الشلاهبية تأميم قطاع المحروقات واعفاءه من المكوس وتقنين الارباح للشركات واش اخنوش اغلب الدولة ولا
مقبول مرفوض
0
2019/05/20 - 02:09
3 | علي
حكومة متطرفة
هاد الحكومة المجحومة ظهرت نواياها المبيتة تجاه البلد انها تعلب بالنار ودالك من خلال سياستها النتبعة تجاه المواطن فانها تظغط عليه بشتي انواع الزبادات لكي ينفجر ويخرج للشارع. خطة جهنمية وهي الان تسطر لها لان انفجار الشعب لا ياتي الا باتقاله بالزيادات وحرمانه من العمل والتطبيب والتعليم وقس علي ذالك .....حداري انها تعلب بالنار حكومة متعنتة فاشلة سياسيا بارعة في تهييج المواطن وتاليبه لاخراجه للشارع.
مقبول مرفوض
0
2019/05/20 - 04:05
4 | abouama
الذئاب الملتحية
ماذا عساكم أن تفعلوا بعد أن الهبتم الأسعار في البلاد. تحرير ثمن المحروقات جعل منكم أعداء هذا الشعب الطيب الذين جعل ثقته فيكم. الله ياخد الحق فيكم يا.....
مقبول مرفوض
0
2019/05/20 - 04:05
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة