الرئيسية | اقتصاد | "باناسونيك" اليابانية تعلق تعاملاتها مع "هواوي" الصينية بعد الحظر الأمريكي

"باناسونيك" اليابانية تعلق تعاملاتها مع "هواوي" الصينية بعد الحظر الأمريكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"باناسونيك" اليابانية تعلق تعاملاتها مع "هواوي" الصينية بعد الحظر الأمريكي
 

 أعلنت مجموعة "باناسونيك" اليابانية ، اليوم الخميس، أنها عل قت كل تعاملاتها مع "هواوي" بعد الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية بسبب مخاوف أمنية، في ضربة جديدة تتلق اها مجموعة الاتصالات الصينية العملاقة.

وقال المتحدث باسم "باناسونيك" جو فلين ، في تصريح صحفي، " لقد أوقفنا جميع المعاملات التجارية مع شركة هواوي ومجموعة شركاتها البالغ عددها 68 شركة والمشمولة بالحظر الحكومي الامريكي".

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث قوله "بالأمس، صدرت مذكرة داخلية للالتزام بهذه القاعدة التزاما تام ا "،مشيرا إلى أن تعاملات "باناسونيك "مع "هواوي" تشمل توفير "قطع إلكترونية".

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ،قر ر الأسبوع الماضي منع صادرات المنتجات التكنولوجية الأمريكية إلى شركات يعتبرها تمث ل "خطرا "، في استهداف ل"هواوي" المت همة من قبل واشنطن بالمساهمة في أنشظة الصين للتجسس.

وفتحت هذه الحملة ضد "هواوي" جبهة جديدة في الهجوم المتعدد الجبهات الذي يقوده دونالد ترامب ضد الصين، في سياق حرب تجارية وتنافس تكنولوجي. وتعتبر واشنطن أن عملاق الاتصالات يهدد أمنها القومي بسبب روابطه المتينة بالحكومة الصينية، وهي اتهامات ترفضها المجموعة.

ودفع قرار ترامب بالعديد من شركات الاتصالات ومشغلي الهاتف المحمول في كل من اليابان وبريطانيا إلى تعليق التعاملات مع العملاق الصيني،هواوي.

مجموع المشاهدات: 1380 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبود
مازال فيهم الرعدة ديال النووي
مقبول مرفوض
0
2019/05/23 - 12:49
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة