الرئيسية | اقتصاد | الصينيون ينتقمون ل"هواوي" من قرارات ترامب بهذه الطريقة

الصينيون ينتقمون ل"هواوي" من قرارات ترامب بهذه الطريقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصينيون ينتقمون ل"هواوي" من قرارات ترامب بهذه الطريقة
 

يبدو أن “آبل” بصدد فقدان سحرها الطاغي في الصين، مع تصاعد عدد المستخدمين الصينيين المتحولين من “الآيفون” إلى الأنواع محلية الصنع مثل “هواوي”. وأعرب الكثير من الصينيين عن خجلهم من استخدام هواتف “آيفون” الأمريكية في ظل الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على الشركة الصينية بغرض الضغط على الشركة والحكومة الصينية.

 

حيث قال المستخدم، وانغ جيكسين، وهو مدير في وحدة كبيرة للطاقة الشمسية: “إنني أحس بصوت نابع من القلب، بضرورة دعم المنتجات الصينية، خاصة في ظل الحرب التجارية التي تشهدها البلاد”. وقد تخلى عن هاتفه “آيفون 7” الذي كان يحمله لثلاثة أعوام، واشترى جهاز p 30 من هواوي.

 

وعلق، سام لي، الذي يعمل في مؤسسة حكومية للاتصالات: “إنه لأمر محرج أن تخرج من جيبك هاتف (آيفون) هذه الأيام في الوقت الذي يستعمل فيه جميع المديرين هواتف (هواوي)”.

 

وتعتمد “هواوي” بشكل أساسي على منتجي الرقائق في الولايات المتحدة الأمريكية مثل “كوالكوم” و”إنتل” لتصنيع المعدات الخاصة بالهواتف وأنظمة الاتصالات، بينما تتسبب قرارات الولايات المتحدة بوقف هذا التعاون، وخنق الشركة الصينية.

مجموع المشاهدات: 27636 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Meryam Rochdi
راي مستقل
الولايات المتحدة معروفة منذ زمن بمساعدة الغير عبر هبات مالية و ادوية و اغذية اخرها قرعة الولايات ..
اما الصين فلا تقدم للعالم شيئا هم فقط شعب مستهلك و جشع , لا يقدمون لا علم و لا شيء فقط كثرة البشر يزاحمون الكون و يقدمون المنتوجات الرديئة , الولايات عبر شركاتها مثل جوجل امازون و غيرهم غيرت حياة الكثير من الشباب منهم انا اشتغل بالويب اكثر من 7 سنوات..
الصين دولة مفلسة تريد تدمير اقتصاد الولايات بخردتها , على اوروبا و امريكا و استراليا و اليابان و كوريا ان يتحدو و يحاصرو اقتصاديا هذه الدولة الجرثومة حتى تفلس , فهي من تستعمل البلطجة و تسرق براءات الاختراع و تبيع المنتوجات محليا , على الدول الغربية ان تتحد و تمنع جميع المنتوجات الصينية من الدخول لارضها , لان المنتوجات الصينية قيمتها ليس في بيعها بالصين بل ببيعها بمعل الدولار و اليورو و الجنيه الاسترليني اي جلب العملة الصعبة , فعندما سيمنعون من هكذا امر ستفلس شركاتهم لان عملتهم لن تمكنهم من الشراء عند الغرب..
اذا تركو الين هكذا ستغرق لهم اسواقهم بالخردة , فمثلا الولاعة ثمنها يساوي 1 يورو و اكثر هم يبيعونها ب 0.05 سنت اي شخص اوروبي سيفضل شراء الولاعة ب 0.1 لكنها سريعة التلف بمعنى 10 ولاعات صينية لا تضاهي واحدة اصلية و هنا يدخل المكر على الزبون يقتني العديد من الولاعات و يظن انه وفر و الصين هكذا تكسب بالخداع و المكر
مقبول مرفوض
0
2019/05/25 - 05:05
2 | هشام
مغالطة
الىmeriem rochdi
الصين دولة عظمى اما الولايات المتحدة الامريكية دولة ماصة للدماء وتعتمد على الصين في الكثير من الصناعات
و أذكرك اخيرا ان علامة xiaomi ستصبح اقوى شركة تكنولوجية في العالم انها مسألة وقت
اما ان الشعب الصيني الذي يشتغل و يبتكر و يصنع لايساوون شيئا فماذا عن المغاربة و العرب عموما فهم لايستحقون حتى ان يكونوا في موضع قمامة الازبال
ارجعي الى التاريخ لتعرفي من usa
مقبول مرفوض
1
2019/05/26 - 04:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع