الرئيسية | اقتصاد | البنك الدولي: المغرب البلد الوحيد الذي يفرض الضريبة على الأدوية ويعفي الرياضيين

البنك الدولي: المغرب البلد الوحيد الذي يفرض الضريبة على الأدوية ويعفي الرياضيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البنك الدولي: المغرب البلد الوحيد الذي يفرض الضريبة على الأدوية ويعفي الرياضيين
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

كشف تقرير للبنك الدولي كشف أن المغاربة يؤدون أعلى معدلات ضريبية في العالم، سواء على الدخل أو على مستوى الضريبة على القيمة المضافة، وأن المغرب البلد الوحيد الذي يفرض الضريبة على الأدوية ويعفي الرياضيين.

و قالت أسبوعية "الوطن الآن" أن أول مشروع قانون مالي لحكومة "البيجيدي" في 2012 تضمن إجراء يتمثل في فرض ضريبة على الدخل على الرياضي، أثار حينها جدلا واسعا في الأوساط الرياضية، الأمر الذي دفعها إلى وضع المشروع على الرفوف وأقفلت عليه دون الرجوع إليه حتى في نسختها الثانية.

في هذا السياق، قال خالد الباريكي، خبير مالي، إن قطاع الرياضة غامض ويسير نحو المجهول، بالرغم من الإعفاءات الضريبية التي جاء بها قانون المالية 2018 لصالح الجمعيات والجامعات الرياضية التي لها صفة المنفعة العامة.

وأفاد مصطفى الحداوي بأن الضريبة على اللاعبين ستزيد من معاناة الأندية، أما محمد قعاش فيرى أنه لم يحن الوقت لفرض الضريبة على اللاعبين.

 كما ذكر عبد الحق مندوزا أن فرض ضريبة الدخل على اللاعبين سيفضي إلى إفلاس الأندية، فيما أشار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى أن الجامعة سددت 70 مليونا كضريبة والدور على اللاعبين والمدربين.

مجموع المشاهدات: 3474 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Yahya guenna
حرام والله حرام
لاعب أو مدرب أجرته الشهرية بالملايين معفى والآخر أجرته بالسميك يؤدي حتى وإن أحيل على التقاعد....هذه هي العدالة الضريبية وإلا فلا...
مقبول مرفوض
0
2019/05/26 - 10:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة