الرئيسية | اقتصاد | الاقتطاعات قادمة...حكومة "العثماني" مصرة على الزيادة في مساهمات الموظفين لتمرير قانون التغطية الصحية للوالدين

الاقتطاعات قادمة...حكومة "العثماني" مصرة على الزيادة في مساهمات الموظفين لتمرير قانون التغطية الصحية للوالدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاقتطاعات قادمة...حكومة "العثماني" مصرة على الزيادة في مساهمات الموظفين لتمرير قانون التغطية الصحية للوالدين
 

أخبارنا المغربية : عادل الوزاني

يبدو أن حكومة سعد الدين العثماني عازمة على استرجاع جزء كبير من الزيادة في الأجور التي أقرتها لفائدة موظفيها وذلك عبر الإسراع بتمرير قانون توسيع التغطية الصحية للوالدين المثير للجدل .

ورغم أن القانون يبدو إيجابيا جدا ظاهريا، إلا أن مضامينه لم ترق إطلاقا للأجراء الذين اعتبروه محاولة مفضوحة من الحكومة لكسب نقاط انتخابية على حساب جيوبهم لا أقل ولا أكثر، عبر الترويج لإنجاز اجتماعي غير مسبوق سيستفيد منه ما يقارب 200 ألف أب وأم بينما الموظفون هم من سيدفعون كلفته المالية، بينما الأجدر أن تجعل الحكومة مسألة الانخاط فيه اختيارية فقط.

فالقانون الجديد الذي ترفضه النقابات وحزب الأصالة والمعاصرة، بينما تتشبث به الأغلبية بقيادة العدالة والتنمية، ينص على الرفع من المساهمات الشهرية لجميع الأجراء فيما يتعلق بالتغطية الصحية حتى وإن كان آباؤهم وأمهاتهم يتوفرون على تغطية صحية أو كانوا متوفين .

ليس هذا فقط، بل المساهمات الإضافية ستشمل جميع الإخوة مثلا من أجل تغطية نفس الوالدين، وهي أمور غير منطقية ولا تفسير لها سوى أن الحكومة تسعى إلى توفير تكلفة المشروع من "ظهر الشعب".

وفي هذا الصدد، أكد وزير الصحة اليوم تحت قبة البرلمان أنه “بالنسبة للآباء والأمهات لا زلنا نناقش في مجلس المستشارين وهناك مفاوضات تجري من أجل التسريع بإخراج مشروع القانون إلى حيز الوجود...لكن شريطة مراجعة الانخراطات”.

 

 

مجموع المشاهدات: 10525 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (22 تعليق)

1 |
مهزلة
يبدو ان الحكومة ستاخد ياليسرى الفتات الدي اعطته باليمنى كيف لي ان ادفع عن والدي وهما متوفيان ؟ وكيف لهده النقابات والاحزاب ان توافق على مهزلة القرن الواحد والعشرين
مقبول مرفوض
7
2019/06/10 - 09:13
2 | مغربي
السرقة بعيون الحكومة...
الله ينتاقم من الظلمة المفسدين في الأرض المختلسين المنافقين الانتهازيين الوصوليين الحكًارة على جيوب المواطنين..سرق لهذا وعطي لهذا وايلا شاط شي ربحناه...هذا هو الإصلاح بعيون العدالة والتنمية...عدالة واشمن عدالة هادي ،أما التنمية فثرواتهم هي لي تنمات..لاعدالة إلا عدالة الله يوم القيامة ..وبين يديه نحن مختصمون ولن نسمح في سنتيم واحد أخذ منا قسرا وجورا باعتبارنا الحائط القصير
مقبول مرفوض
6
2019/06/10 - 09:16
3 | Abo Ayoub
اللامبالات
هذا هو الظلم بعينه....
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 09:41
4 | ابوعمر
الدفع ولو الوالدين متوفيين
هل يعقل هذا ؟ من سيستفيد من هذه التغطية الصحية ؟ وابواي التحقا بالرفيق الاعلى .
هل سنتجه الى المحاكم لاسترداد ما سيقتطع من اجري الذي هو هزيل اصلا حسبي الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 09:44
5 | مقهور
باختصار
عاجلا ام اجلا غادي يسكتلي القلب بالغدايد ياااااااااربي راك عارف دعوتي استجب يا رب
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 09:53
6 | موظف يتيم
انا يتيم من الاب والام اشبغيتو عندي
ماذا تنتظر من برلمانيين يغشون في الامتحانات للحصول علىشواهد لكي تؤهلهم لتشريع اشيا ء غير منطقية البتة.ان لم تستحيوا فافعلوا ماشئتم بهذا المواطن المغلوب على امره .لم يبق الا انتظار جلالة الملك ليتدخل ويوقف هذه المهزلة.حسبي الله ونعم الوكيل من هذه الحكومة.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 09:59
7 | CIMOU
رحم الله والداي
بدون تعليق
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:04
8 | pffgg
Du n'importe quoi!
Où va notre cher pays avec ces soit disant lois ??Du n'importe quoi!!
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:11
9 | مجهول
السرقة بالعلالي
سير تلله يغبر ليكم الشقف البواجدة. منهار طلعتوا للحطومة واحنا لور لور . غير الخساءر. كيف يعقل ان ادفع مساهمة عن أمي المتوفية و عن أبي المتوفر اصلا على تغطيته الصحية . والاه ما عندكم علاش تحشمو.
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 10:25
10 | مواطن
وطنية
اوا الحماق هذا سرقة موصوفة مع سبق الاصرار و الترصد
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 10:27
11 | مغربية
لا حول ولا قوة الا بالله
حكومة مريضة نفسيا باختصار
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 11:10
12 | استاذ يتيم
افعال اولاد ال.......
الا وصلنا الى درجة اقتطاع التغطية الصحية للوالدين وهم متوفون فهده سرقة موصوفة في عز النهار. على الاقل لو تركوا التغطية الصحية للابناء حتى سن 25 او حتى ان يتزوجوا او يجدون عملا فلا بأس ولكن الوالدين خط احمر . حداري ثم حذاري ان يتم الاقتطاع بدون احصاء او موافقة المعني بالامر.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 11:37
13 | هه
بلاغ
والله يلا عيقتو شفرا عاين باين.
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 11:40
14 | imoh
Verité
Du jamais vu meme les pays pauvres n'ont pas fait ceci et ce qui fait rire c'esl meme le fait que les parents .ne sont pas vivants ou une couverture sociale le fonctionnaire doit payer et ce que je pense aussi c'est qu'il ont donné 400 dh par une main et ils vont prendre la moitie avec l"autre main . Wallah cin walavh j'ai rien pigé
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 11:58
15 | سندباد
متشائم :
ماذا ننتظر من الحكومة الديكتاتورية سوى مزيدا من القهر والتفقير .لا يفكرون في المواطن .بل في الإنتخابات المقبلة.
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 01:01
16 | saad
مزيدا من الاقتطاعات
باي حق يقاطع من اجرتي ووالدي فرقا الحياة مند عدة سنين. ففي الوقت التي احتجت لمساعدة الدولة لم أجد إلا نفسي وعانيت مع السلف من أجل علاج الوالدين واليوم يقتطع من اجرتي. اللهم هدا منكر
مقبول مرفوض
1
2019/06/11 - 01:06
17 | غير موافق
المنكر بعينه
ماذا تنتظرون من حكومة محكومة، ورئيسها أبكم، جمع كل الأمراض النفسية، هذه من بنات أفكار حزب العهر والذل والندامة، يفكرون دائماً في الحملات الانتخابية المقبلة، ولا يهمهم الشعب المسكين المقهور، إن ما أظهره الله من زلاتهم وويلاتهم وفسادهم ومغامراتهم، وغشهم يوضح بشكل جلي أنهم يفكرون من تحت الحزام، أما ما ستره الله عنهم، فستبينه الأيام القادمة بإذن الله.
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 11:02
18 | محمد
حماقة
مهزلة الحكومة اللحياوية التي لم تشهدها ولا نسمع بها في اي بلد في العالم التغطية الصحية للاموات. لم يستفد من هده التغطية حتي الاحياء فبالاحري الاموات.الضحك علي الموظفالمغربي.علي الاقل كان علي الحكونة قبول التغطية الصحية علي الاولاد الدين تجاوز سنهم ٢١سنة ولا زالو تحت رعاية اباءهم .بدون عمل ولا زواج .اما عن الموتي فهدا دليل علي الحماقة التي اصابت عقول هده الحكوة التي لم يشهد المغرب لها متيل.
مقبول مرفوض
1
2019/06/11 - 01:06
19 | استاذة
19
التغطية الصحية للاموات وحتى للذين يتوفرون على التغطية الصحية !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0