الرئيسية | اقتصاد | الصين تطلق تحقيقا مع شركة "فيدكس" الأمريكية في قضية تحويل طرود "هواوي"

الصين تطلق تحقيقا مع شركة "فيدكس" الأمريكية في قضية تحويل طرود "هواوي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصين تطلق تحقيقا مع شركة "فيدكس" الأمريكية في قضية تحويل طرود "هواوي"
 

 بدأت الدوائر الحكومية الصينية، اليوم الجمعة، تحقيقا مع شركة "فيدكس" الأمريكية لخدمات ايصال الرسائل والطرود، على خلفية تحويلها طرود لمجموعة "هواوي" إلى الولايات المتحدة، وفق ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة. 

وأبرزت الوكالة أن السلطات الصينية المعنية وجهت إخطارا بالتحقيق مع "فيدكس" اليوم، حيث يجري التحقيق حول فشل الشركة في توصيل الطرود السريعة إلى عناوين معينة في الصين في وقت سابق.

وكانت "فيدكس" قد سلمت طردين إلى الولايات المتحدة أرسلتهما شركة "هواوي" من اليابان إلى الصين، وحاولت تحويل طردين آخرين إلى الجهة نفسها كانا موجهين من فيتنام إلى أحد فروع "هواوي" في آسيا، وفق الإعلام الصيني. وسبق للشركة الأمريكية أن اعتذرت عن الأمر، وقالت إنه حدث "خطأ في النقل"، وأن "أي جهة خارجية لم تطلب منها نقل هذه الطرود" إلى جهة أخرى.

إلا أن وسائل إعلام صينية اعتبرت أنه رغم أن "فيدكس" اعتذرت، وأكدت حدوث خطأ في النقل دون تدخل خارجي، فإن إدراج الولايات المتحدة شركة "هواوي" على قائمة (الكيانات الخاصة)، "يثير التساؤل حول خطأ فيديكس المتكرر بصفتها شريكا تعاونيا لهواوي، هل هو صدفة فقط؟ وهل هو مجرد خطأ في النقل أم تعاون مع الإدارة الأمريكية؟" . وأشارت إلى أن "عدم تسليم طرود حسب الاسم والعنوان المدونين من قبل المرسل، أضر بالحقوق المشروعة للعملاء، وخالف اللوائح الصينية الخاصة بقطاع التوصيل السريع".

وأضافت أن "فيديكس"، باعتبارها شركة البريد السريع التي تعمل في الصين منذ عقود، "ملزمة بالتعاون مع تحقيقات الجهات الصينية، والتي تتمتع بسلطة فرض عقوبات حسب نتائج التحقيق، لحماية الحقوق والمصالح المشروعة لجميع المؤسسات والعاملين في البلاد".

وأكدت أن الدولة "ترحب بالشركات الأجنبية للعمل والنمو فيها شريطة الالتزام بالقوانين، وعدم السماح بحصار الشركات الصينية أو قطع الإمدادات عنها أو إلحاق الضرر بحقوق المستهلكين الصينيين".

ويأتي هذا التحقيق مع الشركة الأمريكية بعد سلسلة القيود التي فرضتها واشنطن على "هواوي"، ورد بكين بالإعلان عن وضع قائمة للمنظمات والأفراد والشركات الأجنبية "غير الموثوق بها" في سياق تصاعد الحرب التجارية بين البلدين.

مجموع المشاهدات: 1052 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع