الرئيسية | اقتصاد | سماب إيمو 2019: الوزير الفاسي الفهري يدعو مغاربة الخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري (صور)

سماب إيمو 2019: الوزير الفاسي الفهري يدعو مغاربة الخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سماب إيمو 2019: الوزير الفاسي الفهري يدعو مغاربة الخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

دعا وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، الجمعة بباريس، المغاربة المقيمين بالخارج إلى الانخراط أكثر في انتعاشة القطاع العقاري، بالنظر إلى أهميته على المستويين الاقتصادي والاجتماعي. 

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد الفاسي الفهري أبرز، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح الدورة السادسة عشرة لمعرض العقار (سماب إيمو)، الذي نظم هذه السنة بحضور جهة الرباط-سلا-القنيطرة كضيف شرف، أن هذا القطاع يشغل مليون شخص ويساهم بنسبة 7 في المائة من الناتج الداخلي الخام. 

وقال السيد الفاسي الفهري إن الأجانب الذين يرغبون أيضا في اقتناء سكن في المغرب، أصبحوا أكثر إلحاحا خاصة في ما يتعلق بالاستدامة والجودة، مذكرا بأن جهة الرباط-سلا-القنيطرة تعد من بين خمس جهات (الدار البيضاء-سطات، طنجة-تطوان-الحسيمة، الرباط-سلا-القنيطرة، مراكش-آسفي وفاس-مكناس) حيث يكون الطلب متزايدا، مع أكثر من 78 في المائة من إجمالي الطلب على السكن، متنوع من حيث نوعية السكن والقدرة التمويلية. 

وأكد الوزير أن السكن يجب أن يكون متاحا وذا جودة ومنسجما مع القدرة الشرائية للأسر، مضيفا أن "هذه هي الأولويات الثلاثة لضمان تحقيق أهدافنا". 

من جانبه، أبرز رئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، السيد عبد الصمد السكال، الدينامية التي تشهدها هذه الجهة على كافة المستويات ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. 

ويمثل هذا المعرض، يشير البلاغ، فرصة للمغاربة المقيمين في فرنسا والزوار الفرنسيين والأوروبيين للاطلاع على المشاريع العقارية التي يقترحها العارضون من مختلف جهات المملكة. 

ويشارك في الدورة الـ16 من معرض (سماب إيمو)، التي تعرف تنظيم مجموعة من الندوات مع موثقين من المغرب ومختصين في العقار، نحو مائة عارض من مختلف جهات المملكة ومختصين في العقار والاستشارة في مجال الاستثمار. 

 

 

مجموع المشاهدات: 950 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة