الرئيسية | اقتصاد | مراكش تحطم الرقم القياسي لعدد السياح الوافدين عليها سنة 2019

مراكش تحطم الرقم القياسي لعدد السياح الوافدين عليها سنة 2019

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش تحطم الرقم القياسي لعدد السياح الوافدين عليها سنة 2019
 

أفاد المرصد الجهوي للسياحة بأن عدد السياح الذين زاروا مدينة مراكش خلال سنة 2019 بلغ نحو ثلاثة ملايين سائح من مختلف الجنسيات، أي بزيادة بنحو 8 في المئة مقارنة مع السنة التي سبقتها.

وأوضح بلاغ للمرصد، صدر عقب أشغال اجتماع لجنته التنفيذية المنعقد بداية الأسبوع بمراكش، أن هذا الأداء يمثل مرتين المعدل المتوسط لنمو السياحة العالمية وفقا لإحصائيات المنظمة العالمية للسياحة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المدينة الحمراء سجلت أزيد من 8 ملايين ليلة مبيت خلال السنة الماضية بمعدل ملء بلغ نسبة 61 في المئة.

وتضمن برنامج هذا الاجتماع استعراض حصيلة أنشطة سنة 2019 ومخطط تسريع التنافسية 2020-2022، وكذا استعراض مخطط العمل لسنة 2020، إلى جانب نقاشات مستفيضة حول قضايا متعددة تهم القطاع. وحضر هذا الاجتماع، على الخصوص، رئيس المرصد الجهوي للسياحة حميد بنطاهر، والمدير العام للمكتب الوطني للسياحة عادل الفقير، ورؤساء المجالس الإقليمية للسياحة التابعة لجهة مراكش آسفي، وممثلو المديريات المركزية لوزارة السياحة، وولاية جهة مراكش آسفي، والمكتب الوطني للمطارات والمركز الجهوي للاستثمار، وممثلو جامعة القاضي عياض وفاعلون في مجالات الثقافة والصناعة التقليدية والفلاحة والبستنة وتنظيم التظاهرات والكفاءات الرقمية.

مجموع المشاهدات: 11238 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | طايب وهاري
مراكش
مراكش بلاد النصب والاحتيال
اللي مايجي ماكايرجع
انا افضل بكثير أكادير ومدن مغربية أخرى حيت المعقول والاحترام
مقبول مرفوض
0
2020/01/17 - 08:09
2 | مواطن
متتبع
لو كانت هناك نية وإرادة في القضاء على مظاهر التسكع والتسول الاحترافي وكذالك الاهتمام بالنظافة في جميع المرافق وتثبيت الأمن لحقق المغرب أكبر عدد للوافدين السياح في العالم لما يتمتع به من مؤهلات طبيعية وتاريخية ،ولاكن لا حياة لمن تنادي
مقبول مرفوض
0
2020/01/17 - 09:25
3 |
يزداد السياح ويزداد تدهور المدينة من حيث النظافة والمرور وأعمال السرقة والنقل والنصب والاحتيال من طرف أصحاب الأمسيات والمقاهي والمطاعم والتجار إلا من رحم ربك.
مقبول مرفوض
0
2020/01/17 - 11:18
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة